• الأحد 09 ذي القعدة 1439هـ - 22 يوليو 2018م

جولة الكويت تعكس تجارب ناضجة بـ«شاعر المليون»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 21 ديسمبر 2017

الكويت (الاتحاد)

بدأت الحلقة التسجيلية الثانية من جولة شاعر المليون في الكويت، المسابقة الشعرية الأكبر للشعر النبطي في العالم العربي، التي تنظمها لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي، التي بثتها قناتا الإمارات وبينونة، مساء أمس الأول الثلاثاء. وقد شارك في فقرة الفنون الشعبية الافتتاحية للحلقة الإعلامي حسين العامري برفقة فرقة شعبية كويتية، وما زالت المفاجآت متواصلة من خلال الحلقات التسجيليّة التي ترصد لجولة لجنة التحكيم في عدد من المدن العربيّة، وقابلت خلالها اللجنة آلاف الشعراء العرب، في رحلة البحث عن فارس الشعر وحامل البيرق للنسخة الثامنة.

تضمنت الحلقة التسجيلية تقريراً عن مدينة الجهراء قدمه الأستاذ حمد السعيد وتم فيه استعراض تاريخ وجماليات الجهراء وما تتميز به من بيئة غنية تتنوع بين الطبيعتين الصحراوية والزراعية، ثم كانت مقابلات لجنة التحكيم، التي تضم في عضويتها كلاً من سلطان العميمي، والدكتور غسان الحسن، والشاعر حمد السعيد، مع الشعراء المتقدمين لخوض غمار التحدي ضمن المسابقة التي باتت علامة فارقة في تاريخ الشعر النبطي الحديث منذ انطلاقتها قبل ثماني سنوات.

وكانت الحلقة مليئة بالأحداث والمواقف والمشاهد التي جمعت لجنة التحكيم مع شعراء الكويت وعاشوا خلالها تجربة شعرية جمعتهم على الألفة والمحبة.

وحسب آراء أعضاء اللجنة، فإنّ المستوى الشعري للمتسابقين يصل إلى حد الإدهاش.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا