• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

لإقامة منشأة جديدة على مساحة 200 ألف متر مربع

«الغربية لصناعة الأنابيب» تستثمر مليار درهم في «كيزاد»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 17 أغسطس 2015

أبوظبي (الاتحاد)

وقعت موانئ أبوظبي اتفاقية مساطحة مع شركة الغربية لصناعة الأنابيب لإقامة منشأتها الجديدة لتصنيع الأنابيب في مدينة خليفة الصناعية «كيزاد»، على مساحة 200 ألف متر مربع، باستثمار قيمته مليار درهم.

وتوقعت الشركة في بيان لها الانتهاء من بناء المشروع بحلول مارس 2018، ومن المنتظر أن يوفر أكثر من 370 فرصة عمل، ويقوم بإنتاج ما يصل إلى 240 ألف طن من أنابيب الصلب الملحومة طولياً بوساطة القوس المغمور (LSAW) سنوياً، لنقل الغاز المحتوي على كبريتيد الهيدروجين أو ما يعرف عالمياً بالغاز الحامض والمستخدمة حالياً في حقول النفط والغاز. وتعتبر الغربية لصناعة الأنابيب مشروعاً مشتركاً يجمع «صناعات» إحدى أكبر الشركات القابضة في الدولة، واثنتين من شركات الصلب في اليابان - جي إف إي للصناعات الفولاذية وشركة ماروبيني إيتوشو.

وقال محمد جمعة الشامسي، الرئيس التنفيذي لموانئ أبوظبي أن ما توفره مدينة خليفة الصناعية من بنية تحتية متقدمة، وشبكة نقل متعددة الوسائط، يشكل إضافة هامة من شأنها أن تسهم كثيراً في دعم أعمال «الغربية» ونجاحها انطلاقاً من أبوظبي.

وأشاد بخطط الشريك الجديد في توفير فرص عمل حقيقية في قطاع حيوي يشهد نمواً متزايداً، مشيراً إلى أن مثل هذه المشاريع الصناعية الضخمة التي تلبي متطلبات الأسواق، وتغطي احتياجات المنطقة تسير جنباً إلى جنب مع أهداف موانئ أبوظبي الرامية إلى تحقيق التنوع الاقتصادي لإمارة أبوظبي.

بدوره، أفاد المهندس جمال سالم الظاهري، الرئيس التنفيذي بالإنابة لشركة «صناعات» بأهمية طريق الهياكل الضخمة الذي أعدته مدينة خليفة الصناعية لتسهيل نقل أنابيب الصلب ذو الجودة العالية من المصنع إلى ميناء خليفة وإلى الأسواق عبر اتصاله بشبكة الطرق البرية في إمارة أبوظبي، متوقعاً أن تحقق هذه الاتفاقية مستويات متقدمة من الكفاءة لسلسلة التوريد. وقال إن بناء المصنع الجديد في موقع استراتيجي كهذا سيزيد من قدرتنا التنافسية لخدمة عملائنا عبر ما توفره مدينة خليفة الصناعية من بنية تحتية عالمية وتعزز فرصتنا في تسريع وصول منتجاتنا إلى عملائنا في المنطقة.

من جهته، قال تاكافومي نيشيوما نائب الرئيس لشركة «جي إف إي» اليابانية لصناعة الحديد: «مع النمو الذي يشهده قطاع النفط والغاز في عموم المنطقة الخليجية، من المتوقع أن يشهد الطلب على أنابيب الصلب عالية الجودة قفزات نوعية، ولهذا السبب نرى فرصاً هائلة في أسواق واعدة وخاصة في دولة الإمارات».

بدوره قال المهندس طارق الواحدي النائب الأول للرئيس تطوير المشاريع والأعمال في «صناعات»: «سيمكننا الاتفاق الجديد من تقديم خدمات أفضل لعملائنا الحاليين والمحتملين، إن كان في إمارة أبوظبي أو في المنطقة ككل. ويمثل استثمارنا رمزاً لالتزامنا بخطط تنويع الاقتصاد في أبوظبي والمساهمة الحقيقية في توفير فرص العمل الجديدة».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا