• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

مجلس الإدارة قام بمراجعة مفصلة للعقود وتقويم أداء المشاريع

«أرابتك» تتكبد خسائر تقترب من المليار درهم خلال النصف الأول

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 17 أغسطس 2015

أبوظبي (الاتحاد)

تكبدت شركة أرابتك القابضة خسارة خلال النصف الأول من العام الحالي، بلغت قيمتها 998,2 مليون درهم، مقارنة مع أرباح بقيمة 240,3 مليون درهم خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.

ووفقاً للبيانات المالية التي أعلنتها الشركة، بلغت خسائر الربع الثاني نحو 718,3 مليون درهم مقارنة مع أرباح بقيمة 102,5 مليون درهم خلال الربع الثاني من العام الحالي.

وقالت الشركة في بيان ورد على الموقع الإلكتروني لسوق دبي المالي أمس، إن مجلس الإدارة باشر عملية مراجعة حثيثة للسياسات المحاسبية المطبقة بشأن احتساب الإيرادات والتكاليف والأرباح، متبنياً أسلوب عمل أكثر تحفظاً من تلك الممارسات المطبقة سابقاً، مع الاستمرار بنهج العمل ذاته الذي كان متبعاً في نتائج المجموعة للربع الأول.

وأضافت أن مجلس الإدارة قام بمراجعة مفصلة للعقود المعلن عنها بالمقارنة مع عمليات التقييم التجارية الداخلية لأداء المشاريع حتى شهر يونيو 2015 وتوقعات أداء المشاريع حتى إنجازها، بالإضافة للمستوى العام للمخصصات المرصودة لمخاطر العقود الخاصة بالعمل في ضوء جميع الأمور المرتبطة بالعمليات التشغيلية.

وأوضحت أن مجلس الإدارة حدد عدداً من المشاريع التي يعتبر أداؤها ضعيفاً، واتخذ إجراءات تصحيحية لمعالجة تلك المسائل، مؤكداً أن تطبيق نهج عمل أكثر تحفظاً بشأن قيد الإيرادات والتكاليف والأرباح، إلى جانب التطبيق الكامل للتوصيات التي حددها مجلس الإدارة في ختام مراجعته العملية للنتائج المالية للمجموعة قد أثر على نتائج النصف الأول لعام 2015. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا