السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

السبسي: "النهضة" هددتني وجهازها السري مفضوح

السبسي: "النهضة" هددتني وجهازها السري مفضوح
30 نوفمبر 2018 01:53

ساسي جبيل (تونس)

أشرف الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي، أمس الخميس بقصر قرطاج، على اجتماع مجلس الأمن القومي، وتداول المجلس في ما ورد من معطيات قدمتها لجنة الدفاع عن المغتالين السياسيين شكري بلعيد ومحمد البراهمي. وكشف السبسي خلال الاجتماع أنه تلقى تهديدات من قبل حركة النهضة الإخوانية بسبب لقائه مع هيئة الدفاع عن الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي، اللذين قتلهما التنظيم مشدداً على أنه «لا يخشى هذه التهديدات»، وأن «العالم أجمع يعلم عن التنظيم السري للحركة».
وبحسب بيان للرئاسة التونسية، فقد بحث المجلس خلال الاجتماع ما ورد من معطيات قدمتها لجنة الدفاع عن الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي بشأن ضلوع جماعة الإخوان في اغتيالهما. وقال الرئيس التونسي إنه «حين تطلب منا جهات النظر في ملف ما لا يمكننا التعتيم عليه، ومؤخراً هيئة الدفاع عن الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي قامت بزيارتي وأنا أقبل زيارة الجميع، وهذا الموضوع أثار حساسية لدى حركة النهضة». وأضاف أن «هذه اللجنة جاءتني وقابلتها، وأتوا لي بمجلّد يحتوي على هذه الوثائق فكيف نغمض عينيا عنها».
وتابع: «المسألة مفضوحة والعالم كله تحدث عن الجهاز السري الذي لم يعد سرياً.. لكن يبدو أنه أثار حفيظة النهضة، وأصدرت بياناً يتضمن تهديداً لي.. وأنا لا أسمح بهذا». وقال: «إذا ظنوا أن هذه التهديدات لن تجعلنا ننام الليل فهم خاطئون، لا أخشى مثل هذه التهديدات». وختم قائلا: «المحاكم سوف تنظر في المسألة». وطالب الرئيس التونسي بـ«تسريع النظر في مشروع القانون الأساسي المتعلق بتنظيم حالة الطوارئ من طرف مجلس نواب الشعب». ونظر المجلس كذلك في مشروع القانون الأساسي المنظم للاستخبارات والاستعلامات ومشروع القانون الأساسي للخدمة الوطنية وتقرر عرضهما على مجلس الوزراء التونسي في القريب العاجل، كما استعرض تقييماً للأوضاع الأمنية محليّاً وإقليمياً ودوليّاً.
إلى ذلك قالت جريدة «الصحافة» التونسية، أمس الخميس، إن الرئيس السبسي، كلف الوزير السابق لأملاك الدولة والمحامي الحالي مبروك كورشيد بمتابعة ملفّ تخطيط حركة النهضة لتصفيته مع الرئيس الفرنسي السابق فرانسوا هولاند. وكانت هيئة الدفاع عن المعارضين اليساريين السابقين شكري بلعيد ومحمد البراهمي أعلنت الثلاثاء الماضي، بعد لقاء جمعها بالرئيس الباجي قائد السبسي، أنها أمدت الرئيس بخطة النهضة لتصفيته واغتيال الرئيس الفرنسي السابق في زيارة إلى تونس في 2013، على يد الجهاز السري لحركة النهضة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©