• الاثنين 10 ذي القعدة 1439هـ - 23 يوليو 2018م

«ثقافية أبوظبي» تحقق إنجازات استثنائية على الساحة العالمية

صروح وفعاليات على خريطة الإبداع والجمال

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 21 ديسمبر 2017

أبوظبي (وام)

يشكل عام 2017 عاماً مفصلياً لدائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي على مختلف الصعد، فمع افتتاح متحف اللوفر أبوظبي في المنطقة الثقافية في جزيرة السعديات أصبح مفهوم السياحة الثقافية قيد التطبيق.

وقد كشفت الدائرة خلال مارس الماضي عن مراحل مشروع ترميم موقع «قصر الحصن التاريخي» في قلب مدينة أبوظبي استعداداً لتحويل هذه المنطقة إلى وجهة سياحية وثقافية للجمهور العام القادم.

وكانت دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي قد نظمت «قمة القيادات الثقافية العالمية 2017» الحدث العالمي الأول من نوعه الذي جمع نخبة من الشخصيات الثقافية والإبداعية من حول العالم لمناقشة دور الثقافة في مواجهة التحديات العالمية الراهنة.

وتشكل التحالف الدولي «ألف» كمؤسسة دولية مقرها جنيف تتويجاً للمؤتمر الدولي لحماية التراث الثقافي المهدد بالخطر في مناطق الصراع الذي استضافته العاصمة الإماراتية أبوظبي في ديسمبر 2016 في إطار المبادرة الإماراتية - الفرنسية، وتم تعيين محمد خليفة المبارك رئيس دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي عضو اللجنة التنفيذية لمجلس إدارة التحالف.

وحظيت الفنون البصرية باهتمام خاص لدعم التعبير البصري بمختلف أشكاله من خلال سلسلة من المعارض المجتمعية، وفي مقدمتها معرض «تعابير فخر» المتجول الذي نظمه مكتب شؤون أسر الشهداء بالتعاون مع دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي، وتضمن أكثر من 300 عمل فني بين إمارات الدولة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا