• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

محمد بن زايد يستقبل رئيس الوزراء الهندي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 16 أغسطس 2015

وام

أجرى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة محادثات مع رئيس وزراء جمهورية الهند الصديقة معالي ناريندرا مودي تناولت علاقات الصداقة والتعاون الثنائي وعددا من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

ورحب صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بضيف البلاد رئيس وزراء الهند والوفد المرافق له خلال اللقاء الذي عقد بينهما اليوم في أبوظبي، معربا سموه عن سعادته بهذه الزيارة التي تأتي في إطار العلاقات المتميزة والتاريخية التي تجمع دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية الهند الصديقة والتي أسس لها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه" على قاعدة الثقة المتبادلة والصداقة المتينة والمصالح المشتركة والتي سمحت بدورها بإرساء قواعد شراكة قوية بين البلدين الصديقين.

وقال سموه إن دولة الإمارات العربية المتحدة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" تحافظ على هذا النهج وتعززه بعلاقات متميزة ومتنوعة تخدم القطاعات الاقتصادية والتنموية والتجارية والثقافية والسياسية كافة.

وأكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان حرص دولة الإمارات العربية المتحدة على تعزيز آفاق التعاون المشترك مع جمهورية الهند الصديقة في مختلف المجالات لما للهند من مكانة ودور هام على الساحة الدولية وما تتمتع به من تطور في المجال الصناعي والتقني.

وأعرب سموه عن تطلع دولة الإمارات من خلال هذه الزيارة لتعزيز العلاقات التي تجمع البلدين الصديقين إلى آفاق أكثر طموحا على المستويات كافة.

وأضاف صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان "إن اهتمامكم بزيارة دولة الإمارات هي تعبير صادق عن ما يجمع بلدينا من أواصر الصداقة والتعاون الثنائي المثمر والرؤية المشتركة بشأن العديد من القضايا الاقليمية والدولية.. ونحن نبادلكم هذا الاهتمام لما تتمتع به بلادكم من موقع مهم في السياسة الدولية والنمو الاقتصادي العالمي".

... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا