الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

محمد بن زايد يستقبل رئيس الوزراء الهندي

محمد بن زايد يستقبل رئيس الوزراء الهندي
16 أغسطس 2015 18:54

أجرى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة محادثات مع رئيس وزراء جمهورية الهند الصديقة معالي ناريندرا مودي تناولت علاقات الصداقة والتعاون الثنائي وعددا من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

ورحب صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بضيف البلاد رئيس وزراء الهند والوفد المرافق له خلال اللقاء الذي عقد بينهما اليوم في أبوظبي، معربا سموه عن سعادته بهذه الزيارة التي تأتي في إطار العلاقات المتميزة والتاريخية التي تجمع دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية الهند الصديقة والتي أسس لها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه" على قاعدة الثقة المتبادلة والصداقة المتينة والمصالح المشتركة والتي سمحت بدورها بإرساء قواعد شراكة قوية بين البلدين الصديقين.

وقال سموه إن دولة الإمارات العربية المتحدة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" تحافظ على هذا النهج وتعززه بعلاقات متميزة ومتنوعة تخدم القطاعات الاقتصادية والتنموية والتجارية والثقافية والسياسية كافة.

وأكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان حرص دولة الإمارات العربية المتحدة على تعزيز آفاق التعاون المشترك مع جمهورية الهند الصديقة في مختلف المجالات لما للهند من مكانة ودور هام على الساحة الدولية وما تتمتع به من تطور في المجال الصناعي والتقني.

وأعرب سموه عن تطلع دولة الإمارات من خلال هذه الزيارة لتعزيز العلاقات التي تجمع البلدين الصديقين إلى آفاق أكثر طموحا على المستويات كافة.

وأضاف صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان "إن اهتمامكم بزيارة دولة الإمارات هي تعبير صادق عن ما يجمع بلدينا من أواصر الصداقة والتعاون الثنائي المثمر والرؤية المشتركة بشأن العديد من القضايا الاقليمية والدولية.. ونحن نبادلكم هذا الاهتمام لما تتمتع به بلادكم من موقع مهم في السياسة الدولية والنمو الاقتصادي العالمي".

وأكد سموه حرص دولة الإمارات على اعلاء قيم التسامح والتعايش وتشجيع التفاهم والحوار والانفتاح على الثقافات الإنسانية المتنوعة والسعى لأجل التقارب بين البلدان والشعوب والتعاون فيما بينها.

كما أكد سموه أن للهند دورها الأساسي وفاعليتها الدائمة على مجمل القضايا الدولية وأعرب عن تطلعه لمواصلة الهند دورها مع المجتمع الدولي لحل العديد من القضايا ذات الأهمية لأمن واستقرار وتنمية المنطقة.

وبحث الجانبان مجالات التعاون بين البلدين وسبل دعمها وتطويرها حتى تحقق المصالح الاستراتيجية المشتركة إلى جانب استعراض مستوى التعاون في جميع المجالات والسبل الكفيلة بتنميتها وتطويرها نحو آفاق أوسع وأرحب.

وأشاد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بدور الجالية الهندية ومساهمتها في تنمية قطاعات عديدة في الدولة وهو ما نكن له كل تقدير، مشيرا إلى اسهاماتها المهمة في مسيرة البناء والتطور الذي تشهده الإمارات وتعد امتدادا لعلاقات قديمة بين شبه القارة الهندية والخليج العربي.

ورحب سموه بتفعيل الشراكة الاقتصادية والاستثمارية في قطاعات جديدة وتوطيد العلاقات الاستراتيجية بما فيها السياسية وبما يعود بالنفع على الشعبين الصديقين.

ونوه سموه إلى ضرورة العمل على تعزيز التواصل والتنسيق لتطوير البرامج التنموية المشتركة ومناقشة المشاريع الاستراتيجية التي تعزز العلاقات بين الإمارات والهند.

وقال سموه إن زيارة معالي رئيس الوزراء الهندي لها أهمية كبيرة ومميزة في ظل حرص قيادتي البلدين على تطوير التعاون المشترك ليرتقي إلى الآفاق الرحبة التي يتطلع إلى تحقيقها البلدان والشعبان الصديقان في مختلف المجالات.  

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©