الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

"عربية الشطرنج" على كأس زايد.. 12 لاعباً في صدارة الجولة الأولى

"عربية الشطرنج" على كأس زايد.. 12 لاعباً في صدارة الجولة الأولى
30 نوفمبر 2018 00:00

رضا سليم (دبي)

حقق الأستاذ الدولي الكبير سالم عبد الرحمن الفوز الأول له في البطولة العربية الفردية للرجال والسيدات للشطرنج على كأس زايد التي انطلقت أمس الأول، بقاعة نادي دبي للشطرنج والثقافة بمشاركة لاعبين من 17 دولة، وجاء الفوز على حساب الجزائري نصر علي، فيما تفوق الأستاذ الدولي سعيد إسحاق على زميله إبراهيم سلطان، ولاعبنا عمران الحوسني على المصري عصام الجندي.
كانت الجولة الأولى قد افتتحها حسين الشامسي أمين عام الاتحادين المحلي والعربي للشطرنج التي شارك فيها 26 لاعباً و23 لاعبة، وحضر الافتتاح مهدي عبد الرحيم الأمين العام المساعد لاتحاد الشطرنج مدير البطولة، وأحمد خليفة آل ثاني نائب رئيس نادي دبي للشطرنج والثقافة، ومحمد الحسيني المشرف الفني للبطولة، وسعود المرزوقي المنسق العام للبطولة، وعدد من رؤساء الوفود المشاركة في الحدث العربي.
وأسفرت الجولة الأولى عن تصدر 12 لاعباً للمقدمة، وهم الأستاذ الدولي الكبير سالم عبد الرحمن والأستاذ الدولي الكبير المصري أحمد عدلي والجزائري بلال بلحسيني ولاعبنا سعيد إسحاق واليمني بشير القديمي والتونسي أمير زعبي والمغربي محمد تيسير والأردني أحمد الخطيب ولاعبنا عمران الحوسني والعماني سالم المشيخي ولاعبنا علي عبدالعزيز والبحريني سلمان المحمود، وجاء في المرتبة الثانية 6 لاعبين برصيد نصف نقطة ولم ينجح بقية اللاعبين في تحقيق الفوز الأول في البطولة.
أما عن بقية النتائج، فقد تفوق المصري أحمد عدلي على الجزائري شفيق طالبي، واليمني بشير القديمي على الليبي علي المجبري والتونسي أمير زعبي على السعودي أحمد الغامدي والمغربي محمد تيسير على الليبي محمد أبو رزقه، والعماني سالم المشيخي على الأردني رافت عيسى.
ويلتقي سالم عبد الرحمن مع أحمد الخطيب على الطاولة الأولى، وأحمد عدلي مع محمد تيسير وبلال بلحسيني مع سالم المشيخي وسعيد إسحاق مع علي عبدالعزيز وعمران الحوسني مع يشير القديمي وأمير زعبي مع سلمان المحمود.
وفي مسابقة السيدات، لم تكن نتائج لاعباتنا مرضية في الجولة الأولى حيث كان الفوز الوحيد للاعبة عوشة الشامسي على مايا جلول وتعادلت ياسمين علي مع الجزائرية حياة طوبال بينما خسرت بقية لاعباتنا حيث خسر روضة السركال أمام شاهندة وفا، وعائشة سرحان المعيني أمام أمينة مزيود ومريم عيسى أمام بشرى الشعيبي ووديمة الكلباني أمام صابرينا الأطرش.
أما عن بقية نتائج بطولة السيدات، فقد فازت المصرية شروق وفا على أميرة مرزوق، والبحرينية رانيا السلطي على هبة عيسى وأميرة حمزة على ياسمين يوسفي.
من جانبه، قال حسين الشامسي إن فوز سالم عبدالرحمن بالميدالية الذهبية في بطولة الشطرنج الخاطف، بداية مبشرة، حيث أن الميدالية الذهبية فاتحة خير له وللاعبين في البطولة ونتمنى أن ينجح وزملاؤه في التأهل لبطولة العالم عبر البطولة الرئيسية رغم أننا ندرك قوة المنافسة بين اللاعبين نظرا لوجود عدد كبير من الأساتذة الدوليين، والحدث العربي يشارك فيه عدد قياسي من اللاعبين واللاعبات.
وتابع: نفخر أن نستضيف البطولة وهذا التجمع الكبير في مناسبة غالية على قلوبنا وهي الاحتفال باليوم الوطني، ولعل الحضور الكبير يؤكد سمعة الإمارات في استضافة الأحداث الرياضية ليس فقط على المستوى العربي بل القاري والعالمي أيضاً، بفضل الكوادر الوطنية التي بات لها خبرة في تنظيم البطولات بالشكل الاحترافي الذي يضمن خروجها بالصورة المطلوبة بر الأمان.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©