• الأربعاء 09 شعبان 1439هـ - 25 أبريل 2018م

إندونيسيا ستسمح بإعفاء بعض الواردات الفلسطينية من الرسوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 21 ديسمبر 2017

جاكرتا (رويترز)

قال وزير التجارة الإندونيسي إنجارتيساتو لوكيتا أمس: «إن بلاده ستسمح بدخول بعض السلع الفلسطينية وإعفاء تلك الواردات من الرسوم اعتباراً من العام الجديد».

وتصل السلع الفلسطينية الآن إلى إندونيسيا عبر الأردن. وقال لوكيتا للصحفيين في جاكرتا بعد اجتماع مع نظيره الفلسطيني خلال اجتماع لمنظمة التجارة العالمية في بوينس ايرس: «إنه اعتباراً من الأول من يناير، سيتم شحن بعض السلع الفلسطينية مباشرة إلى إندونيسيا».

أضاف: «نطلب منهم أيضاً قائمة بالمنتجات التي يريدون تصديرها والتي يحتاجون إلى استيرادها».

وقال لوكيتا أيضاً: «إن إندونيسيا، التي تضم أكبر تعداد في العالم لسكان من المسلمين، أبدت دعمها لانضمام الفلسطينيين إلى عضوية منظمة التجارة العالمية. ولطالما كانت إندونيسيا داعمة لحل الدولتين للصراع الإسرائيلي الفلسطيني».

وتظاهر آلاف الإندونيسيين في الأيام الماضية احتجاجاً على اعتراف الرئيس الأميركي دونالد ترامب الرسمي بالقدس عاصمة لإسرائيل.

تجمع شارك فيه نحو 80 ألف شخص دعا مجلس العلماء الإندونيسي إلى مقاطعة المنتجات الأميركية والإسرائيلية إذا لم يغير ترامب قراره.

وأبلغ يوسف كالا نائب الرئيس، أن إندونيسيا تحاول الضغط على واشنطن عن طريق الأمم المتحدة وإنه ليس من العملي التوقف عن استخدام المنتجات الأميركية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا