• الأربعاء 05 ذي القعدة 1439هـ - 18 يوليو 2018م

«سحر بانكوك» الحائر بين حظر الباعة الجائلين وفرض النظام

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 21 ديسمبر 2017

بانكوك (د ب أ)

يبدو اليوم وكأنه يوم آخر من أيام الطاهية سوبينيا جونسوتا، البالغة من العمر 72 عاماً، حيث تقف أمام أواني طهي وجبات الطعام التايلاندي التقليدي لتقديمها إلى زبائنها من السكان المحليين والسائحين على السواء.

ولكنه ليس بيوم عادي، حيث فاز متجر الأغذية الذي يقوم ببيع الأطعمة الجاهزة في بانكوك، وتديره سوبينيا منذ أكثر من 40 عاماً، بنجمة «ميشلين»، ليكون بذلك المكان الأول والوحيد بين أماكن بيع الأطعمة في الشارع بالعاصمة التايلاندية، الذي يتم ضمه إلى 17 مطعماً تم منحها نجمة ميشلين في اليوم السابق.

وتقول سوبينيا، المعروفة بـ «جاي فاي»، أثناء إطلاق الطبعة الخاصة ببانكوك، لأقدم دليل مطاعم في العالم: «لقد سمعت عن ميشلين من قبل، ولكنني لم أكن أتوقع أن تكون عظيمة الشأن إلى هذا الحد. لقد كنت شديدة التوتر عندما شاركت في الحدث».

ويحمل متجر الأغذية التابع لسوبينيا في البلدة القديمة ببانكوك، اسم «جاي فاي».

وكانت بانكوك - التي وصفها موقع «سي إن إن ترافل» الإلكتروني التابع لشبكة سي إن إن الإخبارية، والمعني بأخبار السفر، في مارس الماضي بأنها أفضل مدينة في العالم لتناول الطعام بالشارع - مرادفاً لفترة طويلة لخيارات تقديم الأطعمة على مدار الساعة لخبراء التذوق من السكان المحليين والسائحين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا