• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

الصليب الأحمر يساعد 160 ألفاً شردتهم بوكو حرام

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 16 أغسطس 2015

كانو، نيجيريا (أ ف ب)

أعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر أمس أنها وزعت في جنوب شرق النيجر، مواد غذائية وأساسية على نحو 160 ألف لاجئ فروا من متشددي بوكو حرام في نيجيريا المجاورة.

وقال دادي رابيو اومارو المسؤول الإعلامي في اللجنة الدولية في نيامي «منذ فبراير، تلقى نحو 160 ألف شخص مساعدة غذائية عاجلة».

وأورد بيان للجنة الدولية أنه من بين هؤلاء، قدم الصليب الأحمر مياه شفة إلى نحو 75 ألفا.

كذلك، قامت المنظمة بمعالجة «أكثر من 360 جريح حرب» بوساطة تجهيزات وأدوية وطواقم متخصصة في مستشفى ديفا الإقليمي بجنوب شرق النيجر، بحسب البيان.

وءعلن الصليب الأحمر أيضا أنه «زار مئات من المعتقلين» على صلة بالنزاع المستمر في المنطقة. وأوضح دادي رابيو أومارو أن الهدف كان «أن نتأكد من ظروف اعتقالهم ومن تلقيهم معاملة ملائمة». إلى ذلك، أعلن مصدر أمني في نيجيريا أن انتحاريا يرجح انتسابه إلى بوكو حرام فجر نفسه صباح أمس إلى جانب سوق في ولاية بورنو في شمال شرق نيجيريا ما أدى إلى جرح عنصر من ميليشيا للدفاع الذاتي كان يحاول تفتيشه.

وقال المصدر نفسه إن الانتحاري فجر الشحنة الناسفة التي كان ينقلها عند مدخل سوق في قرية روموريجو في إقليم اسكيرا أوبا بولاية بورنو عندما حاول عناصر من ميليشيا الدفاع الذاتي تفتيشه قبل دخوله السوق.

وقال ماركوس يوهانا المسؤول في الميليشيا إن الرجل «وصل عند مدخل السوق نحو الساعة الحادية عشرة ولما أصر عناصرنا على تفتيشه على غرار ما يفعلون مع كل الداخلين إلى السوق، فجر نفسه ما أدى إلى إصابة عنصر ميليشيا في يده».

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا