الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

إلقاء القبض على قاتلي المذيع البريطاني غافين فورد في بيروت

إلقاء القبض على قاتلي المذيع البريطاني غافين فورد في بيروت
29 نوفمبر 2018 19:40

أوقفت القوى الأمنية اللبنانية شابين سوريين يُشتبه بارتكابهما جريمة قتل المذيع البريطاني غافين فورد، مقدم أحد أبرز البرامج الإذاعية الشهيرة في لبنان، وفق ما أفادت قوى الأمن الداخلي في بيان،اليوم الخميس.
وعثر الثلاثاء على جثة فورد (53 عاماً) في شقته في بلدة بيت مري شمال شرق بيروت. وهو يعمل منذ التسعينات في إذاعة "راديو وان" الناطقة بالإنجليزية، ويُعرف بتقديمه برنامج "غافين فورد إن ذي مورنينغ" الصباحي.
وذكرت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي في بيان أنه تمّ توقيف شابين من الجنسية السورية، أحدهما مواليد العام 1991 والثاني العام 1995.
وأضافت في بيانها "بالتحقيق معهما، اعترفا بارتكابهما جريمة القتل، وأنهما حضرا ظهر، يوم الإثنين الماضي، إلى منزل المغدور بهدف السرقة، وأقدما على خنقه وضربه بآلة حادة إلى أن فقد وعيه وغادرا المكان على متن سيارته".
وعثرت القوى الأمنية في مكان إقامتهما في محلة النبعة في ضاحية بيروت الشمالية على "قسم من المسروقات، وعلى الهاتف الخلوي للضحية ومفاتيح سيارته، وأوراقها الثبوتية".
وأثار خبر مقتل فورد ردود فعل واسعة من مستمعيه الذين نعوه بحزن وتأثر على مواقع التواصل الاجتماعي، وهو الذي احتفل بعيد ميلاده الأحد الماضي.
وعبر السفير البريطاني في لبنان كريس رامبلينغ الثلاثاء عن "صدمته وحزنه العميق" إزاء وفاة فورد.

المصدر: آ ف ب
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©