الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

"التعاون الإسلامي" تدعو للوقوف بوجه ممارسات الاحتلال الإسرائيلي ضد الفلسطينيين

"التعاون الإسلامي" تدعو للوقوف بوجه ممارسات الاحتلال الإسرائيلي ضد الفلسطينيين
29 نوفمبر 2018 19:14

جددت منظمة التعاون الإسلامي دعوتها شعوب العالم إلى الوقوف في وجه ممارسات الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني.

وأكدت المنظمة التزامها الراسخ والدائم بدعم حقوق الشعب الفلسطيني الثابتة, بما فيها حقه في العودة وتقرير المصير وإقامة دولته المستقلة على ترابه الوطني وعاصمتها القدس الشريف.
ودعا الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، يوسف العثيمين, في كلمته التي ألقاها نيابة عنه سفير المنظمة لدى الأمم المتحدة في كل من نيويورك وجنيف, بمناسبة يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني، ونشرتها وكالة الانباء السعودية الرسمية (واس) اليوم الخميس: "العالم دولاً ومنظمات وشعوباً، للوقوف ضد ممارسات الاحتلال الإسرائيلي القائمة على الاستيطان الاستعماري، وسياسة الأبارتايد والتهويد والتهجير القسري ضد الشعب الفلسطيني".
وجدد "التأكيد على المسؤولية التاريخية والقانونية والسياسية والأخلاقية، التي يتحملها المجتمع الدولي تجاه إيجاد حل عادل ودائم لقضية فلسطين وفقاً للقانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة".
ودعا الأمين العام أطراف المجتمع الدولي إلى مواءمة سياساتها ومواقفها وجهودها ودورها مع ما يمليه التزامها بسيادة القانون والعدل وإشاعة السلم والأمن الدوليين، من خلال الانخراط الفاعل والجاد في إحياء مسار السلام برعاية متعددة الأطراف، وفق إطار زمني محدد، استناداً إلى المرجعيات الدولية بما فيها قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية، لتنفيذ رؤية حل الدولتين، ووضع حد للظلم التاريخي الذي لحق بالشعب الفلسطيني على مدار عقود طويلة.
وجدد الأمين العام التأكيد على دعم المنظمة للمساعي والجهود التي تبذل من أجل تحقيق المصالحة الفلسطينية، واستعادة الوحدة الوطنية بين أبناء الشعب الفلسطيني، بما يسهم في المحافظة على مكتسباته وتمكينه من المضي قدماً في سبيل استعادة كامل حقوقه المشروعة.

المصدر: د ب أ
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©