• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«الفرسان» اكتسح العروبة بسداسية

«سو» يعود لحسابات الأهلي قبل غلق ملف الصفقات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 16 أغسطس 2015

وليد فاروق (دبي)

عاد السنغالي موسى سو من جديد ليظهر في أفق الصفقات المرشحة للانضمام إلى فريق النادي الأهلي الموسم الجديد، بعدما تداولت العديد من وسائل الإعلام التركية، أنباء عن أن المفاوضات بين «الفرسان» وناديه فنربخشة التركي لم تنقطع منذ أن تم طرح الموضوع منذ عدة أسابيع، في ظل رغبة الناديين في إتمام الصفقة لكن بأفضل مكاسب ممكنة.

وكان الأهلي قد فتح خطوط اتصالات مع النادي التركي من أجل الحصول على خدمات اللاعب قبل غلق باب القيد الآسيوي في 25 يوليو الماضي، إلا أن عدم الاتفاق على المقابل المادي أرجأ إتمام هذه الخطوة، في الوقت الذي نجح فيه الفرسان في التعاقد مع البرازيلي رودريجو ليما من بنفيكا البرتغالي، وقيده فعليا في القائمة الآسيوية.

يأتي هذا في الوقت الذي لم ينجح البرازيلي سياو خلال معسكر إيطاليا في إقناع الجهاز الفني، بكامل قدراته ليكون المحترف الرابع في صفوف الفريق، وعلى العكس قدم المغربي أسامه السعيدي أداءً أفضل بعدما كان خارج الحسابات نسبيا، الأمر الذي جعل إدارة الأهلي تعيد التفكير في فتح المفاوضات من أجل ضم مهاجم جديد سواء كان سو أو غيره على أن يتم حسم هذا الأمر خلال الساعات القليلة المقبلة.

ورغم أن فنربخشة سبق وكشف عن رغبته في بيع اللاعب (29 عاما) للاستفادة من المقابل المادي، الذي يمكن أن يدره للنادي قبل نهاية عقده بنهاية الموسم الجاري، وذلك في ظل الصفقات الجديدة التي أبرمها النادي هذا الموسم، وصعوبة إيجاد فرصة له في التشكيلة الأساسية للفريق إلا انه حرص على إشراكه في أولى مباريات الفريق بافتتاح مسابقة الدوري التركي أول من أمس، ونجح سو في قيادة فنربخشة لتحقيق فوزه الأول على ضيفه أسكيشيهر سبور بهدفين نظيفين، أحرز المهاجم السنغالي الأول والبرازيلي فيرناندو الثاني.

يذكر أن المطالب المادية لفنربخشة من أجل الاستغناء على سو تدور في فلك الـ13 مليون يورو، وهو ما جعل الأهلي يتراجع عن إتمام الصفقة سابقا.

على جانب آخر حقق فريق الأهلي فوزاً عريضا على نادي العروبة بسداسية نظيفة في المباراة الودية التي جمعت بينهما مساء امس الأول على ملاعب مجمع ند الشبا الرياضي، وحرص الجهاز الفني للأهلي على غلقها أمام الجمهور والإعلام من أجل مزيد من التركيز هذه الفترة قبل انطلاق الموسم الكروي الذي يشهد مواجهة الفجيرة في افتتاح دوري الخليج العربي، وبعدها مباراة نفط طهران في البطولة الآسيوية.

وتناوب على إحراز سداسية الأهلي كل من البرازيلي ليما (هدفان) ومواطنه ريبيرو مثلهما، وهدف واحد لكل من أحمد خليل وأسامة السعيدي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا