• الجمعة 07 ذي القعدة 1439هـ - 20 يوليو 2018م

تتيح 41 نشاطاً استشارياً

«اقتصادية دبي» تطلق مركزاً لتأهيل ممارسي الأعمال المهنية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 21 ديسمبر 2017

دبي (الاتحاد)

‬أبرمت ‬اقتصادية ‬دبي، ‬ممثلة ‬في ‬قطاع ‬التسجيل ‬والترخيص ‬التجاري، ‬اتفاقية ‬تعاون ‬مع ‬الجامعة ‬الأميركية ‬في ‬دبي، ‬لإطلاق ‬مركز ‬لتأهيل ‬ممارسي ‬الأعمال ‬المهنية ‬في ‬دبي، ‬حيث ‬يتم ‬تدريب ‬وتطوير ‬قدرات ‬المديرين ‬العاملين ‬في ‬مختلف ‬المجالات ‬الاستشارية ‬التي ‬لا ‬تحتاج ‬إلى ‬موافقات ‬من ‬جهات ‬أخرى، وفق ‬أفضل ‬المعايير ‬والممارسات ‬المهنية. ‬

وتم وضع اشتراطات خاصة بممارسة المؤسسات والشركات للبرنامج التدريبي، ويشمل جميع الشركات الاستشارية التي لا تحتاج إلى موافقات من جهات خارجية، وسوف يتم تزويد مراكز تعهيد بجميع الاشتراطات الخاصة بالشركات الاستشارية المشمولة، والبالغة 41 نشاطاً استشارياً منها.

وقام بتوقيع الاتفاقية التي جرت في الصالة الذكية بمقر اقتصادية دبي في قرية الأعمال، كل من: عمر حمد بو شهاب، المدير التنفيذي لقطاع التسجيل والترخيص التجاري باقتصادية دبي؛ ولانس دي ماسي، رئيس الجامعة ‬الأميركية في دبي، إلى جانب حضور مديرين ومسؤولين من الجهتين.

وقال عمر بوشهاب: «يشكل التعاون المشترك مع المؤسسات التعليمية أهمية كبيرة لاقتصادية دبي في تمكين وتأهيل مديري الشركات والمؤسسات المهنية من خلال مجموعة برامج تدريبية. ولا يقتصر دور اقتصادية دبي في الجامعات على القيام بالعملية التعليمية فحسب، وإنما يمتد دورها إلى التأهيل وتقديم البحوث والمعرفة عن طريق نقلها وتسويقها، ومن ثم سيكون هناك دور ومساهمة فعالة للجامعة في التنمية الاقتصادية».

وأضاف بوشهاب: «يعمل قطاع التسجيل والترخيص التجاري خلال المرحلة المقبلة بالشراكة مع الجامعة الأميركية في دبي على تقديم خدمات ذات كفاءة وجودة، وتوفير بيئة تأهيلية مرموقة لمجتمع الأعمال. وتم الاتفاق على أن يبدأ العمل في بداية العام المقبل».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا