• الأربعاء 09 شعبان 1439هـ - 25 أبريل 2018م

مشاركون من 175 دولة بالحدث الشهر المقبل

«أسبوع أبوظبي للاستدامة» يعزز دور الشباب في مواجهة تحديات المناخ والطاقة المتجددة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 21 ديسمبر 2017

سيد الحجار (أبوظبي)

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، تنطلق فعاليات أسبوع أبوظبي للاستدامة، خلال الفترة من 13 إلى 20 يناير المقبل، بمركز أبوظبي الوطني للمعارض «أدنيك»، حيث ستركز دورة 2018 على الشباب بشكل رئيس من خلال عدد من الفعاليات، التي تستهدف تعزيز دور الشباب في مواجهة تحديات تغيير المناخ والطاقة المتجددة.

وأكد معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي، وزير التغير المناخي والبيئة، خلال مؤتمر صحفي عقد بمدينة مصدر أمس، أهمية دعم وتحفيز قادة الاستدامة المستقبليين وتزويدهم بالأدوات اللازمة للنجاح في ظل التوجه العالمي للتحول في قطاع الطاقة والتأثير الكبير لهذا التحول على جميع جوانب الحياة في المجتمعات.

وقال، «الاهتمام بالشباب وإشراكهم في كافة القطاعات يشكل عنصراً فاعلاً ومهماً لدولة الإمارات منذ تأسيسها، فقد غرس هذه القيمة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان (رحمه الله)، ووضعتها القيادة الرشيدة ضمن أبرز أولوياتها، كما يظهر ذلك جلياً من خلال المشاركة الفاعلة لفئة الشباب في كافة قطاعات العمل في القطاعين الحكومي والخاص وفي مختلف المهام الوظيفية والمساهمة في وضع وتنفيذ الخطط المستقبلية».

وأضاف، «يعزز أسبوع أبوظبي للاستدامة مكانة الدولة المرموقة في قطاعات الطاقة النظيفة والمناخ والبيئة ويبرز جهودها في تطوير الخبرات المحلية واستقطاب العالمية بهدف إيجاد حلول فاعلة لأهم التحديات التي يواجهها المجتمع الدولي، وستركز دورته الجديدة على تشجيع فئة الشباب وإبراز قدراتهم ودعم ابتكاراتهم».

وفي ظل التغير الجذري الذي سيحدثه التحول إلى مصادر الطاقة المستدامة في طرق إدارة اقتصاداتنا ومدننا وأعمالنا، يتطلب من المجتمع العالمي التعاون وبناء الشراكات ومشاركة الخبرات وتطوير المشاريع على نطاق واسع. ومن هذا المنطلق سيركز أسبوع أبوظبي للاستدامة في دورة عام 2018 على التوجهات العالمية الرئيسية التي تأثر على التحول إلى الطاقة المستدامة، والتي تشمل التغير المناخي والتحضر والرقمنة. ولدعم المرحلة المقبلة من التحول العالمي في قطاع الطاقة، سيركز أسبوع أبوظبي للاستدامة 2018 على الشباب بشكل أساسي من خلال عدد من الفعاليات ذات الصلة، بما في ذلك استضافة حلقة نقاش خاصة بالشباب عقب حفل الافتتاح في 15 يناير، بالإضافة إلى الفعالية السنوية «الملتقى الحصري للطلبة»، وتنظيم «الحلقات الشبابية» بالتعاون مع وزارة الدولة لشؤون الشباب، وبرنامج «سفراء الملتقى الحصري للطلبة». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا