• الأربعاء 06 شوال 1439هـ - 20 يونيو 2018م

تسلم شهادة الاعتماد من «جينيس» للأرقام القياسية

حاكم رأس الخيمة يشهد إطلاق أطول مسار انزلاقي في العالم «جبل جيس فلايت»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 02 فبراير 2018

محمد صلاح (رأس الخيمة)

شهد صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، أمس الأول، إطلاق أطول مسار انزلاقي في العالم «جبل جيس فلايت»، وتسلم سموه شهادة من موسوعة جينيس للأرقام القياسية التي سجلت المسار كأطول مسار انزلاقي في العالم بطول 2.83 كيلومتر.

وأكد صاحب السمو حاكم رأس الخيمة أن جبل جيس يعد أحد أهم المعالم السياحية في إمارة رأس الخيمة، ويسهم افتتاح هذا المسار في دعم القطاع السياحي بالإمارة والذي شهد تطوراً كبيراً خلال السنوات الماضية، مشيراً سموه إلى أن تسجيل هذا المسار كأطول مسار انزلاقي في العالم سيجذب اهتمام الكثير من الزوار والسياح الباحثين عن المغامرة في المناطق الطبيعية.

حضر حفل الافتتاح، الشيخ أحمد بن سعود بن صقر القاسمي والشيخ خالد بن سعود بن صقر القاسمي والشيخ محمد بن كايد القاسمي رئيس دائرة التنمية الاقتصادية والشيخ صقر بن محمد بن صقر القاسمي الرئيس الأعلى لنادي رأس الخيمة الرياضي الثقافي وعدد من مدراء الدوائر الحكومية بالإمارة.وكان الشيخ أحمد بن سعود بن صقر القاسمي أول من اختبر المسار الانزلاقي عقب اعتماده رسمياً من موسوعة جينيس.

من جهته، قال هيثم مطر الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة، إن افتتاح مسار جبل جيس فلايت الانزلاقي يعد حدثاً عالمياً مهماً بالنسبة لقطاع السياحة، ويسهم في ترسيخ مكانة إمارة رأس الخيمة على خريطة السياحة العالمية، وفي ظل الأعداد غير المسبوقة من الزوار الذين تستقبلهم الإمارة حالياً.

ولفت إلى أن جبل جيس فلايت يسلط أنظار العالم أجمع على إمارة رأس الخيمة لتكسبها مكانة مهمة على الصعيد المحلي والإقليمي والعالمي كوجهة عالمية لسياحية المغامرات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا