الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

حمد الشرقي: الشهادة تأسيس لحياة أكثر عدالة وأماناً

حمد الشرقي: الشهادة تأسيس لحياة أكثر عدالة وأماناً
29 نوفمبر 2018 05:06

الفجيرة (الاتحاد)

قال صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة إن يوم الشهيد مناسبة للفخر والاعتزاز برجال ضحوا بأرواحهم من أجل الحفاظ على راية الإمارات عالية خفَّاقة وعزيزة بين الأمم، مؤكداً بأن الشهادة في عرف الإماراتيين ثقافة تأسيس لحياة أكثر عدالة وأماناً.
وفيما يلي نص الكلمة التي وجهها سموه عبر «مجلة درع الوطن» بمناسبة يوم الشهيد:
تحل هذا العام ذكرى «يوم الشهيد» الإماراتي، ولم يمض سوى شهر على إطلاق دولة الإمارات العربية المتحدة قمرها الصناعي «خليفة سات» في حدث تاريخي ينضم إلى قائمة طويلة من الإنجازات الرائدة لمسيرة التطوير والتنمية المستدامة التي تنتهجها الدولة. وإن كنا في هذا اليوم نحيي مناسبة وطنية، وذكرى جليلة لتكريم شهدائنا الأبرار، فهي مناسبة أيضاً للفخر بأن وطناً أبناؤه يبذلون أرواحهم من أجل الحفاظ على رايته عالية خفَّاقة وعزيزة بين الأمم، هو صرح منيع، محمية إنجازاته، واثقة خطواته، ونبيلة رسالته.
لقد كانت ولم تزل دماء الشهداء الطاهرة السر في المضي قدماً لكتابة صفحات مضيئة في تاريخ الإمارات، ومع كل شهيد يحتضنه الثرى، كان أبناء هذه الأرض الطيبة يقدمون معنى بليغاً لثقافة العطاء كما أسس لها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رحمه الله، فكان من الطبيعي أن يقابل الوطن عطاء أبنائه بعطاء كبير، لذلك كان قرار صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة «حفظه الله» بجعل يوم الثلاثين من نوفمبر من كل عام «يوماً للشهيد» في دولة الإمارات.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©