• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

يستهدف 65% من الثروة الحيوانية في إمارة أبوظبي

«الرقابة الغذائية»: حملة التحصين السابعة نهاية الشهر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 16 أغسطس 2015

هالة الخياط

هالة الخياط (أبوظبي)

ينفذ جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية نهاية الشهر الجاري حملة التحصين السابعة ضد الأمراض التي تصيب الثروة الحيوانية في إمارة أبوظبي والتي تستمر حتى بداية يونيو 2016.

وتستهدف الحملة 65% من إجمالي الثروة الحيوانية في إمارة أبوظبي بما يعادل مليوناً و941 ألفاً و687 رأس ماشية من الماعز - ضأن- أبقار.

وأوضح المهندس ثامر القاسمي مدير إدارة الاتصال وخدمة المجتمع بالإنابة في الجهاز أن تنفيذ حملات التحصين سيكون على ثلاث مراحل، وتستهدف المرحلة الأولى ،الجرعة الأولى لمرض الحمى القلاعية والكفت ، وستبدأ من 30 أغسطس وتستمر حتى نهاية نوفمبر، وتبدأ المرحلة الثانية مارس المقبل وتستمر حتى ديسمبر 2016، وتستهدف جدري الضأن والماعز وطاعون المجترات الصغيرة، والثالثة تستهدف الجرعة الثانية من مرض الحمى القلاعية والكفت وتبدأ في مارس المقبل وتنتهي في يونيو 2016.

وأكد القاسمي في تصريحات للصحفيين أنه تم تخصيص فرق تحصين في جميع المستشفيات والعيادات البيطرية التابعة لجهاز أبوظبي للرقابة الغذائية في مختلف مناطق إمارة أبوظبي، وتوفير اللقاحات وأجهزة ومعدات الترقيم اللازمة لجميع مراحل الحملة بما فيها لقاحات القطاع الخاص، مبيناً أنه سيتواصل تفعيل تطبيقات برنامج التحصين على نظام تعريف وتسجيل الحيوانات ليتم تحديث بيانات الحيوانات المستهدفة وترقيم الحيوانات الجديدة.

ويستهدف الجهاز ضمن حملات التحصين السنوية القضاء على البؤر المرضية للأمراض الوبائية في القطاعين التقليدي والخاص، والمتمثلة في القطاع التقليدي بالحمى القلاعية في الضأن، الماعز والأبقار، طاعون المجترات الصغيرة في الضأن والماعز، وجدرى الضأن والماعز، ومرض الكفت في الماعز. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض