• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

230 الف صورة تشارك في المسابقة

«سوني العالمية للتصوير الفوتوغرافي» تكشف عن القائمة النهائية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 25 فبراير 2016

أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت جوائز سوني العالمية للتصوير الفوتوغرافي 2016 أمس، أكبر مسابقة تصوير من نوعها في العالم تنظمها «منظمة التصوير العالمية»، عن قائمة المرشحين النهائيين لمسابقات فئة المحترفين والمسابقة المفتوحة ومسابقة الشباب. وتتميز قائمة المرشحين هذا العام بطابعها الدولي، إذ تم اختيار أكثر من 270 مصوراً من 60 دولة تقريباً، كما شهدت المسابقة زيادة هائلة في حجم المشاركين في فئة المحترفين، إذ ارتفع عدد المشاركات بنسبة 45% عن عام 2015.

كانت المسابقة قد تلقت رقماً قياسياً للمشاركات بلغ 230,103 صورة من 186 دولة ضمن فئات المحترفين والمسابقة المفتوحة ومسابقة الشباب، وقد تجاوز إجمالي عدد المشاركات التي تلقتها جوائز سوني العالمية للتصوير الفوتوغرافي منذ انطلاقها (منذ تسع سنوات) وحتى الآن أكثر من مليون صورة، الأمر الذي يجعلها تحظى باحترام وتأثير كبيرين حول العالم.

وقامت لجنة التحكيم الفخرية التي يترأسها دومينيك غرين وسو ستيوارد، باختيار الأعمال الاستثنائية من قبل المواهب الصاعدة والمصورين المحترفين من جميع أنحاء العالم.

لحظات حميمية

وقد كانت الأصالة والمشاعر العاطفية طاغية على الأعمال التي اختيرت للقائمة، كما ظهرت بعض المواضيع الأخرى بين آلاف المشاركات التي اطّلع عليها الأعضاء، مثل التعامل الحساس من قبل المصورين مع اللحظات الحميمية الخاصة، والتقاط أبرز القصص العامة التي تتصدر عناوين الأخبار مثل النزاع في أوكرانيا والأعداد الهائلة للاجئين الذين يبحثون عن حياة أفضل في أوروبا، كما ظهر في هذه الأعمال استخدام أحدث التقنيات، مثل الطائرات بدون طيار والتصوير تحت الماء. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا