• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  01:55    وزير خارجية روسيا: مقاتلو المعارضة الذين يرفضون مغادرة شرق حلب سيتم التعامل معهم باعتبارهم إرهابيين         01:56    لافروف: روسيا ستدعم عملية الجيش السوري ضد أي مقاتلين معارضين يبقون في شرق حلب         02:36     وزارة الدفاع الروسية تعلن تحطم طائرة سوخوي-33 خلال هبوطها على حاملة طائرات في البحر المتوسط     

القاهرة: تقرير «هيومن رايتس» مسيّس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 16 أغسطس 2015

القاهرة (وكالات)

أعرب أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية عن استنكار مصر الشديد لتقرير «هيومن رايتس ووتش» الخاص بنتائج التحقيق الذي أجرته في شأن ملابسات فض اعتصام رابعة، معتبرا أنه مسيس وغير موضوعي ويفتقر لأدنى معايير المصداقية والحيادية. وقال المتحدث باسم الخارجية المصرية، خلال بيان صدر أمس، إن المنظمة جهة غير ذات صفة، ومشهود لها دولياً بالانتقائية وعدم المصداقية.

وأضاف أبو زيد «أن المطالبة بإجراء تحقيق دولي في إجراءات فض اعتصام رابعة مسألة تدعو إلى السخرية، لاسيما أنها صادرة عن منظمة لم تلتفت يوماً أو تعير أي اهتمام بالضحايا المصريين من أبناء الجيش والشرطة والمدنيين الذين يسقطون ضحايا للإرهاب الغاشم في مصر،إضافة إلى المسؤولين الذين تم اغتيالهم وهم يؤدون وظائفهم العامة. واتهم المتحدث المنظمة بأنها تصر على تجاهل الطبيعة الإرهابية للتنظيم (جماعة الإخوان) الذي تدافع عنه، والتي أثبتتها ممارسات التنظيم منذ ثورة 30 يونيو».

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا