• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م
  12:19    محكمة سعودية تقضي بإعدام 15 شخصا بتهمة التجسس لحساب إيران     

149 بحثاً يجري تنفيذها حاليا

147 مليون درهم قيمة مشاريع أبحاث «معهد مصدر»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 22 يناير 2015

سيد الحجار (أبوظبي)

سيد الحجار (أبوظبي)

بلغت القيمة الإجمالية للمشاريع البحثية الممولة في معهد مصدر للعلوم والتكنولوجيا أكثر من 40 مليون دولار «147 مليون درهم»، بحسب حمزة كاظم نائب الرئيس للعلميات والشؤون المالية في المعهد، والذي أشار إلى وجود 149 مشروعاً بحثياً يجري تنفيذها حالياً بالمعهد.

وأشار كاظم في حديثه لـ «الاتحاد»، على هامش القمة العالمية لطاقة المستقبل، إلى حصول المعهد على موافقات بتسجيل المعهد 4 براءات اختراع، فيما يجري حالياً تسجيل 42 طلباً لبراءات اختراع، إضافة إلى تقديم أكثر من 69 كشفاً إبداعياً، ونحو 400 ورقة عمل بحثية.

وذكر أن المعهد يرتبط حالياً بعلاقات شراكة وتعاون مع مختلف الشركات العاملة في القطاع والهيئات الحكومية وغيرها من المؤسسات الأكاديمية، منها سيمنز، وتوتال، وبوينج، وتويوتا، وإيمال، وجلوبل فاوندريز، وغيرها.

وأضاف أن المعهد يرتبط حالياً مع أكثر من 40 شركة وجهة حكومية ضمن شراكات عمل أو تعاون في الأنشطة البحثية.

ولفت إلى توقيع اتفاقية تعاون مؤخراً مع كل من شركة الحلول الهندسية للتعدين المملوكة، و«تدوير» (مركز إدارة النفايات – أبوظبي)، وشركة جلوبل فاوندريز، إضافة إلى توقيع اتفاق مع شركة «بريتيش بتروليوم» ينص على استثمار الجانبين 7 ملايين دولار على مدى ست سنوات في برامج الابتكار وريادة الأعمال في المعهد. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا