السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
التعليم والمعرفة

«الناشرين الإماراتيين» تنظم لقاء «المدرسة الإماراتية.. الرؤية والفلسفة»

«الناشرين الإماراتيين» تنظم لقاء «المدرسة الإماراتية.. الرؤية والفلسفة»
29 نوفمبر 2018 00:58

الشارقة (الاتحاد)

تحت عنوان: «المدرسة الإماراتية: الرؤية والفلسفة»، نظّمت جمعية الناشرين الإماراتيين، لقاءً تعريفياً وتنسيقياً، بين ممثلي دور النشر المحلية ووزارة التربية والتعليم، بهدف التعريف باستراتيجيات الوزارة في مجال النشر التعليمي واختيار المؤلفات التي تخدم المنظومة التعليمية.
شارك في اللقاء، الذي عقد في مدينة الشارقة للنشر، كل من راشد الكوس، المدير التنفيذي لجمعية الناشرين الإماراتيين، وشريفة موسى، مدير إدارة المصادر والحلول التعليمية في وزارة التربية والتعليم، وعوشة المزروعي، رئيس قسم المصادر التعليمية، ومحمد جميل، خبير المصادر التعليمية، وعدد من ممثلي دور النشر، والمتخصصين في مجالات النشر والتأليف في الدولة.
وقال راشد الكوس، المدير التنفيذي لجمعية الناشرين الإماراتيين: «يأتي الاجتماع في سياق شراكة استراتيجية تجمعنا مع وزارة التربية والتعليم، حيث انطلقت هذه الشراكة بشكلٍ رسمي في مايو الماضي، من خلال اللقاء الذي جمع كلاً من الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، مؤسس ورئيس جمعية الناشرين الإماراتيين، ومعالي حسين الحمادي، وزير التربية والتعليم».
وأضاف الكوس: «حدد الاجتماع الإطار العام للقضايا والمواضيع التي سيواصل الطرفان متابعتها، وعلى رأسها إدراج المزيد من النصوص الخاصة بدور نشر إماراتية في المناهج التعليمية، ودعم الطلبة الموهوبين في مجالات الكتابة الإبداعية، من خلال نشر أعمالهم، وإقامة معارض مصغرة لإصدارات دور النشر الإماراتية في المدارس».
بدورها، أوضحت شريفة موسى، مدير إدارة المصادر والحلول التعليمية في وزارة التربية والتعليم، أن الوزارة حريصة على دعم حركة النشر والتأليف في الإمارات، من خلال التعاون مع جمعية الناشرين الإماراتيين للتعرف إلى أحدث إصدارات دور النشر.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©