• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

شرطة دبي: القانون كفل حق الأبناء في التعليم

أب يمنع ابنته عن الجامعةوآخر يُهمل إرسال أبنائه للمدرسة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 16 أغسطس 2015

دبي (الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

شددت فاطمة الكندي رئيسة قسم الدعم الاجتماعي في الإدارة العامة لحقوق الإنسان في شرطة دبي، على أهمية عدم طغيان الخلافات الزوجية والمشاكل المادية في الأسرة على حق الأبناء في التعليم، مشيرةً إلى أن القانون كفل للأبناء الحق في التعليم مهما كانت الظروف وخاصة في مراحل التعليم الأساسي.

ويأتي تشديد الكندي على حق الأبناء في التعليم مع اقتراب بداية العام الدراسي، نتيجة لتعامل الإدارة العامة لحقوق الإنسان في شرطة دبي، مع حالات أدت الخلافات الزوجية والمشاكل المادية إلى امتناع الأزواج عن إرسال أبنائهم إلى المدارس أو الجامعات.

وأشارت إلى أن الإدارة العامة لحقوق الإنسان لا تتوانى في حل المشاكل التي تصلها، وتبذل قصارى جهدها من أجل حماية حق الأبناء في التعليم، مشددة على أهمية وعي الآباء بحق الأبناء القانوني وحتى الديني في الحصول على التعليم لبناء مستقبلهم وزيادة وعيهم.

وأكدت أنه في حال وقوع خلافات بين الزوجين اللجوء إلى أهل الاختصاص من أجل التوصل إلى حل، وعدم تعميم الخلافات على الناس والمحيطين مما يزيد من تفاقمها وتعقيدها وبالتالي تأثيرها المباشر على الأبناء.

بينت أن الإدارة العامة لحقوق الإنسان تسعى دائماً إلى إيجاد حلول للخلافات الزوجية قبل أن تتفاقم وتؤثر على حياة الأبناء، مؤكدةً أن أبواب الإدارة مفتوحة لكل من يتعرض لسلب الحقوق، فهي دائماً تسعى لأن تكون في خدمة المجتمع، وتحقيق المصلحة العامة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض