الأربعاء 17 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

احتفال «إدارة المهرجانات».. أجواء وطنية تجسد الانتماء

احتفال «إدارة المهرجانات».. أجواء وطنية تجسد الانتماء
29 نوفمبر 2018 00:50

أبوظبي (الاتحاد)

نظمت لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي، صباح أمس، احتفالاً لموظفيها بمناسبة اليوم الوطني في مسرح شاطئ الراحة، بحضور معالي اللواء الركن طيار فارس خلف المزروعي رئيس اللجنة، وعيسى سيف المزروعي نائب رئيس اللجنة، ومدراء الإدارات وموظفي اللجنة.
بدأ الحفل بعزف النشيد الوطني بإيقاع وكلمات توحد جميع الحضور حباً وانتماءً للوطن، تلى ذلك فقرة تراثية استعراضية، قدمتها طالبات مدرسة الباهية، حيث تفاعل معهم الحضور بشكل لافت، ثمّ ألقى عدد من الشعراء باقة مميزة من القصائد، تعبيراً عن حب الوطن والقيادة الرشيدة، وتجسيداً لروح المحبة والانتماء إلى الإمارات الغالية، إلى جانب الفقرات الاستعراضية للفنون الشعبية.
وقال معالي اللواء ركن طيار فارس خلف المزروعي رئيس لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي: «يُشكل يوم الثاني من ديسمبر أسمى معاني الفخر والاعتزاز بالوطن، وتتجلى في احتفالاتنا به قيم الانتماء والولاء لهذه الأرض المباركة، دولة الإمارات، وقيادتها الرشيدة وشعبها الوفي، في ذكرى اليوم الذي سطّره المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه، وإخوانه الآباء المؤسسون لوطننا الحبيب، حين رفعوا لأول مرة علم الإمارات عام 1971 بألوانه الأحمر والأخضر والأبيض والأسود، إيذاناً بقيام الوحدة المباركة، وها هو يرفرف اليوم عالياً بكلّ عزّة وعنفوان في عامه السابع والأربعين».
وأضاف أن احتفالات اليوم الوطني تأتي امتناناً وعرفاناً لمسيرة البذل والوفاء التي سطرها كلّ من وضع لبنةً في بناء هذه الدولة القوية التي تزداد شموخاً ويزداد شعبها محبة وولاءً.
وأكد معاليه أنّ لليوم الوطني أهمية استثنائية فالجميع يعيش «عام زايد»، القائد الذي رسم ثم بنى وطننا بقلبه وفكره ونهجه الحكيم، وأمضى حياته في خدمة الإمارات وشعبها وحماية مصالح الأمتين العربية والإسلامية.. وأضاف: نحن في هذه الأرض الطيّبة إنما نحصد ثمار ما زرعه الشيخ زايد طيّب الله ثراه، من نجاحات في الصعد كافة بفضل توجيهاته الخالدة في الوطن كخلود ذكراه في عبق الدار التي بناها.
ورفع المزروعي أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام القيادة الرشيدة، مشيراً إلى أن الجميع على العهد والولاء الدائم ومحبّة الوطن والإخلاص لقيادته باقون، وعلى ثقة بأنهم في ظلّ القيادة الحكيمة التي تحرص على صون رفعة الوطن ومكتسباته، ماضون في الحفاظ على نهضة المجتمع وفي تحقيق المزيد من التقدّم له، وبشكل خاص عبر تعزيز دور العلم والثقافة وصون التراث كأساس لتقدّم الشعوب وبناء الإنسان.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©