• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

تراجع حوادث الحافلات 30%

مواصلات الإمارات: صيانة شاملة للأسطول المدرسي قبل العام الجديد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 16 أغسطس 2015

هدى الطنيجي

هدى الطنيجي (رأس الخيمة)

أكدت مؤسسة مواصلات الإمارات فرع رأس الخيمة أن أسطولها المدرسي العامل سيخضع إلى الصيانة الصيفية الشاملة، التي ستنتهي قبل حلول العام الدراسي الجديد.

وأشارت إلى تراجع الحوادث المرورية المسجلة من قبل حافلات النقل المدرسي خلال العام الدراسي الماضي، وعزت ذلك إلى التقيد التام من قبل جميع السائقين بأنظمة السير والمرور وحرصهم الحفاظ على أرواح الطلبة أثناء عملية النقل من وإلى المدرسة وفي الرحلات الخارجية.

وأشار عبيد راشد البريكي مدير فرع مواصلات الإمارات في رأس الخيمة إلى أن المؤسسة تعرفت خلال فترة الصيف على احتياجات كل الحافلات المدرسية العاملة لديها منها الأمور المتعلقة بالصيانة الدورية المستمرة وغيرها للعمل على تنفيذها بشكل يجعلها مستوفية لاشتراطات الأمن والسلامة في عملية النقل خلال العام الدراسي. وذكر أن أسطول النقل العامل في المواصلات الخاص بالإمارة يبلغ عدده 390 حافلة نقل مختلفة التصنيف منها الكبيرة والصغيرة التي تستوعب الأعداد المختلفة من الركاب، سيخضع جميعها إلى الصيانة الشاملة، وذلك لتأمين حركة نقل الطلبة بكل سهولة وأمان.

وأشار إلى أن الصيانة ستبلغ نسبتها 100% أول يوم دراسي لكي تكون كل الحافلات مؤهلة وتستوفي الاشتراطات الخاصة بالنقل الآمن للطلبة.

وأوضح أن حافلات النقل المدرسي في الإمارة سجلت تراجعاً في حوادث السير والمرور خلال العام الدراسي الماضي بلغت نسبته 30%، وهذا ما تم التعرف عليه بناء على الإحصائيات التي تتجه نحو تنفيذها المؤسسة خلال كل فصل دراسي من باب المتابعة المستمرة لسائقي الحافلات ومدى تقيدهم بالأنظمة، حيث تمثل البعض منها في الحوادث البسيطة غير المخلفة للإصابات أو الأضرار المادية الجسيمة.

وأشار إلى أنه في كل عام تنخفض نسب تسجيل الحوادث المرورية الخاصة بالحافلات، حيث بلغت خلال العام الدراسي، الذي يسبقه إلى 20%، مبيناً أن السبب في ذلك يرجع إلى التقيد التام من قبل سائقي الحافلات بأنظمة السير فضلاً عن البرامج والدورات والورش التي تنظمها المواصلات الرئيسية والفرعية الخاصة بها والأخرى التي تأتي بالتعاون والتنسيق مع الجهات ذات الاختصاص للرفع من مستوى الثقافة المرورية لدى السائقين بأهمية الحفاظ على أرواح الطلبة أثناء عمليات النقل.

وذكر أن المواصلات تعمل على تتبع خطوط سير الحافلات المدرسية أثناء نقل الطلبة للتعرف على مدى التقيد التام من قبل السائقين بالأنظمة المرورية المختلفة والعمل نحو اتخاذ الإجراءات المشددة بحسب النظم بحق غير المتقيد بذلك. وأشار إلى أنه في كل عام دراسي تتجه المؤسسة نحو تنظيم برنامج شامل يخضع إليه جميع السائقين، والمشرفين بالتعاون مع الجهات المختصة لتزويدهم بمختلف البرامج والتعليمات منها الأمن والسلامة وتذكيرهم بالسلوكيات الواجب اتباعها أثناء عملية النقل المدرسي.

وذكر أن المؤسسة عقدت مؤخراً اجتماعاً مع منطقة رأس الخيمة التعليمية بخصوص الاستعداد لاستقبال العام الدراسي الجديد، حيث تم خلاله من إعادة توزيع عدد من خطوط سير الحافلات المدرسية، وذلك بناء على التغيير الحاصل في المدارس العاملة لديها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض