• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

إطلاق «إعداد» بالإمارات للتطوع

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 16 أغسطس 2015

أبوظبي (وام)

أطلقت أكاديمية الإمارات للتطوع - التابعة للمؤسسة الوطنية للتدريب ومقرها مدينة مصدر - برنامج إعداد قادة المجتمع «إعداد» بهدف ترسيخ ثقافة العمل التطوعي في فئة الشباب وتأهيل كوادر وطنية على مستوى عال من المهارات في المجالات المجتمعية.

ويقدم البرنامج برامج تدريبية تخصصية وضمن منهج معتمد وبإشراف خبراء محليين وعالميين من أبرز الجامعات والمراكز العالمية وبشراكة مع مؤسسات الدولة الحكومية والخاصة وغير الربحية، وذلك في إطار برنامج الإمارات للتطوع «تطوع». وقالت العنود العجمي المدير التنفيذي لأكاديمية الإمارات للتطوع إن البرنامج يهدف لتدريب الشباب في مجال العمل التطوعي وإعدادهم علمياً وعملياً لتأهيلهم وتمكينهم في خدمة المجتمعات افتراضياً وميدانياً محلياً وعالمياً.

وأكدت أنه تم توقيع اتفاقية شراكة ما بين مبادرة زايد العطاء والمؤسسة الوطنية للتدريب «تدريب» لتفعيل التعاون المشترك في مجال الخدمات التطوعية والمجتمعية وتدريب الكوادر البشرية من مختلف الفئات لتأهيلهم ليكونوا قياديين في مجال التنمية المجتمعية.

وأضافت أن إطلاق البرنامج يأتي بناء على توصيات مؤتمر الإمارات للتطوع والملتقى الخليجي للتطوع الذي استضافته أبوظبي في قاعة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان في مركز الإمارات للدراسات والبحوث الإستراتيجية وبحضور كبار المتخصصين في مجال العمل التطوعي ورواد الحركة التطوعية في الوطن العربي.

وأوضحت أن برنامج قادة المجتمع يعتبر إحدى مبادرات برنامج «شراكة» الذي أطلقته مبادرة زايد العطاء مؤخراً بهدف إيجاد آلية للشراكة المجتمعية المستدامة بين مؤسسات الدولة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض