• الاثنين 07 شعبان 1439هـ - 23 أبريل 2018م

لتفعيل الدور التطوعي لموظفي المؤسسات الحكومية والخاصة

«الهلال» تطلق برنامج سفير «حفظ النعمة» لاستدامة العمل الإنساني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 20 ديسمبر 2017

بدرية الكسار (أبوظبي)

أعلنت هيئة الهلال الأحمر، ممثلة في مشروع حفظ النعمة عن إطلاق البرنامج التطوعي «سفير حفظ النعمة»، لتعزيز مبدأ الاستدامة من خلال خدمات العمل الإنساني وبناء شراكات مع المؤسسات والجهات والمدارس والجامعات.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقد صباح أمس بمقر الأمانة العامة للهيئة، بحضور راشد المنصوري نائب الأمين العام للشؤون المحلية، وفهد عبدالرحمن نائب الأمين العام لقطاع الشؤون المحلية، ومحمد يوسف الفهيم نائب الأمين العام لقطاع الخدمات المساندة ولقطاع التسويق وجمع التبرعات بالإنابة، وفهد عبدالرحمن نائب الأمين العام لقطاع المساعدات الدولية، وسلطان الشحي مدير مشروع حفظ النعمة.

وقال راشد المنصوري: «البرنامج يهدف إلى للارتقاء بالخدمات الإنسانية التي يقدمها على مستوى الدولة في ضوء تطلعات الهيئة إلى العالمية، من خلال تفعيل دور الموظفين في المؤسسات الحكومية والخاصة للقيام بدور تثقيفي وتوعوي عن برامج وأقسام المشروع لزملاء العمل وأفراد الأسرة، لينال الموظف لقب سفير حفظ النعمة للأعمال الإنسانية والمجتمعية».

وأوضح، أن البرنامج يستهدف تعزيز مبدأ الاستدامة من خلال خدمات العمل الإنساني وبناء الشراكات الاستراتيجية مع المؤسسات، والتميز والارتقاء في تقديم خدمات المسؤولية الاجتماعية والتمثيل النموذجي للعمل الإنساني المحترف برؤية إسلامية، وذلك بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين من مؤسسات القطاع العام والشركات الخاصة بالدولة، ومن خلال تفعيل العمل المجتمعي ونشر وتثقيف أفراد المجتمع بأهمية العمل الإنساني.

وذكر سلطان الشحي، أن الحاجة الأساسية المطلوبة من السفراء هي توعية أكبر عدد من الموظفين في المؤسسات بأهمية حفظ النعمة في الغذاء والكساء والأثاث والتبرع به للخير، لافتاً إلى أنه سيتم توزيع الكتيبات ونشرات هادفة لنشر ثقافة حفظ النعمة، حيث تم التواصل مع أكثر من 30 جهة لترشيح السفراء، كما سيتم تكريم الجهات المتعاونة مع المشروع.

وعبر كل من لقمان الحمادي من مؤسسة التنمية الأسرية، وحامد العفيفي من ميناء خليفة، ومحمد الشحي من شركة أدنوك البحرية، عن سعادتهم لترشيحهم كسفراء يمثلون جهاتهم، مؤكدين أنهم علي استعداد لبذل الجهد لتحقيق هدف برنامج «سفير حفظ النعمة»، ونشر التوعية بين الموظفين وأفراد أسرهم.

ووفقاً لمفهوم البرنامج التطوعي الجديد، فإن «سفير حفظ النعمة» يعمل على تنفيذ برامج توعية داخل المؤسسة بهدف الإعلان عن برامج وحملات حفظ النعمة، ونشر التوعية بين أبناء الموظفين داخل المؤسسة، وعمل زيارات دورية لمقر المشروع في أبوظبي، ونشر التوعية من خلال التغطيات الإعلامية بالتنسيق مع إدارة المشروع، ومن خلال شبكة الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا