• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م
  06:09     مصدران: منتجو النفط المستقلون سيخفضون الإمدادات بنحو 550 ألف برميل يوميا في اتفاق مع أوبك        06:15    أ ف ب عن مصدر أمني: مقتل 20 جنديا يمنيا في انفجار عبوة داخل معسكر في عدن    

أنجزت تحويلة شارع الحصن وبدأت الأعمال

«أشغال رأس الخيمة»: إحلال المعبر المائي خلال 45 يوماً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 16 أغسطس 2015

محمد صلاح

محمد صلاح (رأس الخيمة)

أنجزت دائرة الأشغال في رأس الخيمة أمس، التحويلة الجديدة لشارع الحصن وأغلقت المسار المؤدي للمعبر المائي تمهيداً لإحلاله، حيث أكد مصدر في الوزارة أن أعمال الإحلال ستبدأ اليوم، وتستمر لمدة 45 يوماً.

وأوضح المصدر أن إنجاز التحويلة الجديدة وإغلاق المسارات فوق المعبر يأتي تنفيذا لقرار هدم المعبر المائي الذي تعرض للتداعي خلال الفترة الماضية، وقررت الوزارة إحلاله بعد تسلمها دراسة فنية كشفت خطورة استمرار المعبر المائي وإمكانية تعرضه للانهيار.

وأضاف: تم تنفيذ التحويلة بالقرب من المعبر المائي بدلا من تنفيذها خلف المركز الثقافي، لتفادي الزحام الشديد خاصة في حال رغبة السائقين في التزود بالوقود من المحطتين المتقابلتين على شارع الحصن، كما روعي عند تنفيذ التحويلات عدم التأثير على المصالح الحكومية القريبة من الطريق مثل الدفاع المدني والبنوك والمنار مول وغيرها، مشيراً إلى أن الوزارة ستبدأ على الفور في عملية الإحلال للاتجاهين.

وأوضح بأن إمارة رأس الخيمة تضم عدداً ليس كبيراً من المعابر المائية القديمة لا تمثل خطورة على حركة السير، معظمها يمر بأودية جافة وهناك عدد قليل من المعابر المائية نفذ في مناطق التقاء البحر اليابسة، وهي تخضع لدراسة وزارة الأشغال لإعادة إحلالها من جديد.

من ناحيتهم طالب الأهالي بإحلال جميع المعابر المائية القديمة في الإمارة وأكدوا أنها باتت تمثل خطورة كبيرة على حركة السير في الطرق التي توجد بها نظراً لمرور فترات زمنية كبيرة على إنشائها.

وقال علي المزروعي من أذن: توجد معابر مائية كثيرة على الطرق في المناطق الجنوبية وهذه العبرات تأثرت خلال الفترة الماضية بهطول الأمطار نظراً لمرور فترات زمنية طويلة على إنشائها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض