• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

مطارات أبوظبي ودبي والشارقة وآل مكتوم من بين الأعلى ازدحاماً في العالم

خبراء يطالبون بتعاون عسكري مدني لتحسين الحركة الجوية في الشرق الأوسط

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 22 يناير 2015

محمود الحضري

محمود الحضري (دبي)

دعا خبراء طيران وملاحة الجوية إلى مزيد من التعاون بين دول الخليج لمواجهة تحديات ازدحام الأجواء، ووضع أسس جديدة للتعاون من أجل تحسين المسارات الجوية بين دول الإقليم، مع توسيع دائرة التعاون على مستوى دول الشرق الأوسط.

وأفاد المشاركون في اجتماعات قمة أنظمة النقل الجوي المستقبلية، واجتماع اللجنة التوجيهية لبرنامج الشرق الأوسط لتحسين إدارة الأجواء الجوية التابع لمنظمة الطيران المدني الدولي «إيكاو» بأن الإمارات من بين أعلى الأجواء ازدحاماً نظراً لكونها تضم أربعة مطارات من بين الأعلى ازدحاماً بالعالم، فيما تشير التوقعات إلى أن الإمارات ستظل تقود نمو حجم الحركة الجوية في المنطقة، الذي يدور حول 6%، الأمر الذي يتطلب تعزيز التعاون بين دول المنطقة لمعالجة القضايا الناجمة عن ازدحام الأجواء.

وشدد الخبراء على أهمية توسيع مع القطاع الجوي العسكري في مختلف دول المنطقة، لتعزيز إدارة الحركة الجوية في الشرق الأوسط، خصوصاً أن المجال الجوي العسكري يصل في بعض دول المنطقة إلى 40%، الأمر يتطلب البحث عن أسس تعاون مع بين مختلف القطاعات من أجل تعزيز التعاون لتخطي الأزمات والمعوقات أمام نمو الحركة الجوية.

وتختم اللجنة لبرنامج الشرق الأوسط للملاحة الجوية اجتماعاتها اليوم الخميس بدبي بإصدار توصيات حول خطط العمل المقبلة، فيما دعت الهيئة العامة للطيران المدني دول الخليج العربي إلى توحيد جهودها، والتركيز على تعزيز التعاون لمواجهة ازدحام المسارات الجوية فيما بينها، باعتبارها أبرز التحديات التي تواجه فرص النمو أمام هذه الدول في قطاع الطيران المدني.

وسيطرت القضايا الخاصة بازدحام الأجواء والتوعية بأهمية قطاع الطيران على اجتماعات دبي التي امتدت لنحو أسبوع، حيث تناول الحضور من مقدمي خدمات الملاحة الجوية وسلطات الطيران وشركات الطيران والصناعات سبل تشجيع التعاون الإقليمي لرفع كفاءة وقدرة المجال الجوي في منطقة الشرق الأوسط. وأقر المشاركون تنظيم قمة أنظمة النقل الجوي المستقبلية سنوياً، بدعم من الهيئة العامة للطيران المدني، للبحث المستمر بشأن كيفية تعزيز صناعة الطيران كأحد المحركات الاقتصادية الرئيسة في دولة الإمارات ودول التعاون الخليجية ومختلف بلدان منطقة الشرق الأوسط بشكل عام. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا