• الثلاثاء 23 ربيع الأول 1439هـ - 12 ديسمبر 2017م
  01:54    قتيل و18 جريحا اثر انفجار في مصب للغاز في النمسا        01:54    الكرملين يقول إنه لم تعد هناك حاجة للإبقاء على قوات للجيش الروسي على نطاق واسع في سوريا    

اتصالات عاجلة بين القاهرة وطرابلس لتأمين إطلاق سراح المختطفين

عودة دبلوماسيين مصريين من ليبيا بعد اختطاف 6 من زملائهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 26 يناير 2014

القاهرة، طرابلس (وكالات) - عاد إلى القاهرة، مساء أمس، الملحقان العسكري والإداري العاملان بسفارة مصر لدى ليبيا، قادمين من طرابلس بصحبة أسرتيهما بعد قرار السلطات المصرية سحب عدد من دبلوماسييها عقب اختطاف خمسة من الدبلوماسيين والعاملين في ليبيا. فيما أكدت مصادر مصرية أنه ستتم إعادة بقية العاملين في السفارة خلال الساعات القليلة المقبلة، مشيرة إلى أنه من المقرر عودة بعض العاملين الدبلوماسيين والإداريين إلى مصر خلال الساعات القادمة بعد إنهاء بعض الارتباطات الخاصة بهم هناك.

يأتي ذلك في الوقت الذي طالب فيه متحدث باسم خاطفي الدبلوماسيين المصريين في العاصمة الليبية، في اتصال مباشر مع قناة العربية التلفزيونية، بإطلاق سراح الشيخ شعبان هدية، المعروف باسم «الشيخ أبو عبيدة» الذي اعتقلته السلطات المصرية.

وطالب أحد الخاطفين عبر «العربية»، بسماع صوت الشيخ أبو عبيدة، وإطلاق سراحه خلال 24 ساعة وإيصاله إلى ليبيا، وقال الخاطف، إنه «من ثوار ليبيا ولن يتم إخلاء سبيل الدبلوماسيين في حال لم يتم الإفراج عن أبو عبيدة».

وفي اتصال آخر مع أحد المخطوفين المصريين، قال المتحدث إنه «يريد من كبار مسؤولي الدولة المصرية التدخل لإيجاد حل للأزمة الحالية، والاستجابة لمطالب الخاطفين الليبيين».

ومن جانبه، قال السفير بدر عبد العاطي، المتحدث باسم وزارة الخارجية، إنه سيتم إطلاق سراح أبو عبيدة الليبي من مصر، إذا أثبتت التحقيقات عدم توجيه أي اتهامات إليه.

وأضاف عبد العاطي، أنه تم إجلاء عدد كبير من أعضاء السفارة المصرية والقنصلية في ليبيا، وهناك عدد محدود لتسيير شؤون المصريين هناك. ... المزيد