• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

102 ألف خلال النصف الأول

982 ألف مركبة مسجلة في أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 16 أغسطس 2015

محمد الأمين (أبوظبي)

أظهرت إحصاءات إدارة ترخيص الآليات والسائقين بشرطة أبوظبي أن عدد المركبات في إمارة أبوظبي بلغ 982 ألفاً و468 مركبة، حتى 23 يوليو الماضي، منها 102 ألف و867 مركبة تم تسجيلها في النصف الأول من هذا العام.

وأوضح العميد محمد معيوف الكتبي، مدير إدارة ترخيص الآليات والسائقين، أن إنجاز معاملات ترخيص المركبات والحصول على خدمات الإدارة يتم بيسر، عبر تطبيق وزارة الداخلية على الهواتف الذكية UAE-MOI، واستخدام جهاز «سهل» الذي يوفر حزمة من الخدمات بتقنية متطورة، مؤكداً مواكبة أفضل وسائل تقديم الخدمات، ضمن نطاق استراتيجية وزارة الداخلية بتوفير الخدمة المتميزة لتعزيز ثقة الجمهور وزيادة رضا المتعاملين.

وأشار إلى التوسع في مراكز الخدمة، والتي بلغ عددها في إمارة أبوظبي 51 مركزاً منها 25 في أبوظبي، و16 في العين، مقابل 10 مراكز في المنطقة الغربية، موضحاً أنها تشمل مراكز الخدمة في بعض المؤسسات الوطنية والدوائر الحكومية، والشركات الخاصة الوطنية التي تتعامل مع المركبات.

وذكر أن مراكز الخدمة تتوزع بأبوظبي في مبنى إدارة الترخيص الرئيسي، ومباني السلامة التابعة للإدارة في أبوظبي، والمصفح وبني ياس، والسمحة، وفرع فحص السائقين بشركة الإمارات لتعليم قيادة السيارات، ومركز شرطة خليفة، ومبنى «أمان» لترخيص المركبات الثقيلة للشركات والمؤسسات في المصفح، وفي مبنى المحاكم بمعسكر آل نهيان.

وأضاف أن مراكز الخدمة تتوافر في شركات الفطيم للسيارات «تويوتا» والطاير «بريمير موتورز»، ووكالة أبوظبي موتورز، وشركة «ليس بلان» في المصفح، والإمارات للسيارات «مرسيدس بنز»، وفي مصرف الهلال بشارع المطار، ومركز تنظيم النقل لسيارات الأجرة، وفي مركزي شرطة مصفح وبني ياس، وشركة الوثبة بالمصفح ومبنى وزارة الخارجية، وشركة يونيفيرسال، وشركة مجموعة الجابر في المصفح.

أما مراكز الخدمة في مدينة العين فتتوفر في مباني الترخيص الرئيسية، والسلامة في فلج هزاع والوقن، ومساكن، ومبنى «أمان» في مزيد لترخيص المركبات الثقيلة، وفي مدرسة الإمارات، وفي مراكز خدمة العملاء في بلديات: مزيد والمقام وسويحان والهير، وفي مبنى لجان الفحص التابع للترخيص في منطقة مزيد، كما تتوافر بمركز خدمة العملاء بمحكمة اليحر، وفي مركز شرطة الخزنة، وترخيص القوع.

وفي المنطقة الغربية تتوزع معظم المراكز في مبنى الترخيص بطريف، ومراكز «تم» في مدينة زايد وغياثي والسلع ودلما والمرفأ وليوا، كما توجد في محطة أدنوك لفحص المركبات الخفيفة في مدينة زايد، وفحص المركبات الثقيلة للشركات في مدينة زايد، وفي محطة الرويس.

     
 

يسر الله عليكم

بفضل الله ثم بفضل العمل الدؤب المنظم لقيادات دولة الإمارات الحبيبة تسير حياة الناس بكل يسر ولذلك حقا على الله أن ييسر لقادة هذه الدولة وأبناؤها الأبرار لأنهم ييسرون حياة الناس. أشهد أن ترخيص سيارتي لم يأخذ مني إلا دقائق بينما في دول أخرى تحتاج لأيام. وفقكم الله لكل خير وإلى الأمام دائما.

ناجح الجندي | 2015-08-16

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض