• الاثنين 07 شعبان 1439هـ - 23 أبريل 2018م

مقتل عشرات الحوثيين بغارات التحالف ومعارك الجبهات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 20 ديسمبر 2017

صنعاء (الاتحاد)

قتل 25 على الأقل من ميليشيات الحوثي الإيرانية، وأصيب 16 آخرون أمس، في غارات جوية للتحالف العربي، واشتباكات مع قوات الجيش اليمني في جبهة الساحل الغربي بمحافظة الحديدة. وأفادت مصادر عسكرية ميدانية باستمرار الاشتباكات بين قوات الشرعية وميليشيات الحوثي في مدينتي حيس والتحيتا جنوب محافظة الحديدة المطلة على البحر الأحمر، مشيرة إلى أن طيران التحالف العربي شن غارات على مواقع وتعزيزات للميليشيات في الشريط الساحلي لمدينة التحيتا الواقعة شمال مدينة المخا المحررة مؤخراً. وأكدت المصادر مقتل 25 عنصراً من ميليشيات الحوثي الإيرانية، وإصابة 16 وأسر 8 خلال الغارات والمعارك في الساحل الغربي لليمن.

وقتلت امـرأة وطفل وأصيب مدنيون آخرون بسقوط قذيفة أطلقتها ميليشيات الحوثي على حافلة ركاب في مدينة التحيتا كانت في طريقها إلى مدينة الحديدة، بحسب مصادر إعلامية محلية. كما قتلت امـرأة وأصيبت طفلتان جراء قصف عشوائي للميليشيات الحوثية على مناطق سكنية متفرقة في محافظة تعز المجاورة. وطال القصف المدفعي العشوائي للحوثيين تجمعات سكنية في مدينة تعز، وفي منطقتي الضباب وصبر جنوب وغرب المدينة المنكوبة بسبب الصراع الذي فجره الحوثيون في أبريل 2015.

إلى ذلك، شنت مقاتلات التحالف العربي، أمس، غارات جوية على مواقع لميليشيا الحوثي في بلدتي القريشية والشرية بمحافظة البيضاء وسط البلاد. وذكر بيان للجيش اليمني أن الغارات استهدفت آليات عسكرية للميليشيا في مواقع الحمه والمطراش والمتار بمديرية القريشية، وتعزيزات للمتمردين في مديرية الشرية، مضيفاً أن الغارات أسفرت عن تدمير آليات ومعدات عسكرية للحوثيين وسقوط قتلى وجرحى في صفوفهم.

ولفت البيان إلى ميليشيات الحوثي تسحب آلياتها العسكرية من محافظة البيضاء المتاخمة لمحافظة شبوة التي أعلنتها الحكومة اليمنية محررة بالكامل بعد دحر الميليشيات من مدينتي عسيلان وبيحان. وقال قائد مقاومة وادي بيحان، صالح لقصم الحارثي: «لن يُسمح بخروج عناصر الميليشيا المحاصرين إلا بصفة أسرى حرب فقط وبعد تسليم أسلحتهم». وتواصلت أمس الثلاثاء المعارك بين الشرعية والميليشيات في بلدة نهم شمال شرق صنعاء حيث أفادت مصادر قبلية بانضمام الشيخ أحمد الشليف، وهو أحد مشايخ نهم (من قبائل طوق صنعاء)، للشرعية، ودعوته جميع أبناء قبيلته لقتال ميليشيات الحوثي.

وأوضحت المصادر أن الشيخ الشليف ومقاتليه قد طهروا منطقة الشليف بالكامل في مديرية نهم من ميليشيات الحوثي الإرهابية، وأسروا عدداً منهم، مشيرة إلى أن الشليف وهو عضو اللجنة الدائمة للمؤتمر الشعبي العام (جناح الرئيس الراحل علي عبد الله صالح)، دعا كل أبناء القبيلة لقتال الحوثيين، وإهدار دم أي شخص من القبيلة يكون في صفوفهم. وجاء هذا الإعلان على وقع تهاوي ميليشيات الحوثي المتسارع في جبهة نهم شرق صنعاء وجبهات القتال الأخرى، وسط توقعات بانضمام مزيد من القبائل لإسناد تقدم الجيش اليمني المدعوم من التحالف العربي بقيادة السعودية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا