• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

مشروع ينمي التفكير والإبداع

أطفال جائزة حمدان بن راشد يعرضون «دبي الخضراء» في «عالم مدهش»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 16 أغسطس 2015

دبي (الاتحاد)

يلتفت جمهور «عالم مدهش» إلى ركن تتحرك فيه الباصات، والقطارات في صورة منظمة، ووفق برمجة دقيقة، بحيث يكتشف المشاهد أنه أمام مدينة ذكية في كل عناصرها، ومن أول مرة دون الحاجة إلى تقديم شرح واسع، فالمشروع الرائد يتحدث عن نفسه.

هذه المدينة المعروضة في القاعة رقم 7 ضمن فاعليات «عالم مدهش»، في مركز دبي التجاري العالمي، تقدم عملاً ريادياً بارزاً، ومنفرداً لطلبة مواطنين حازوا على دعم جائزة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز، ما يدفع الجمهور العريض، القادم من شتى بقاع الأرض، لتقدير هذا الجهد الكبير، والوقوف لوقت طويل أمامه بدهشة.

المحفز الأساسي

ويقول الطالب المشارك في المشروع، أحمد محمد يوسف «14 عاماً»، إن فكرة مدينة دبي الخضراء المستقبلية نابعة من فكر وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي (رعاه الله) الذي ألهم الأفكار الكبيرة للمستقبل الذكي للبلاد، ووفر للجميع البنية التحتية للإنجاز والإبداع.

وكشفت هدى الحمادي، مديرة المشروع في مركز حمدان بن راشد آل مكتوم للموهبة والإبداع، أن هذا النموذج للمدينة الخضراء الذكية هو باكورة نشاط متميز لمجموعة من الطلاب والطالبات شاركوا مؤخراً في المخيم الصيفي الذي أقامه المركز، ونفذوا المشروع خلال فترة أسبوعين، حيث اشترك نحو 19 طالباً، و30 طالبة من شتى مدارس الدولة في هذا العمل الجبار. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا