الثلاثاء 16 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

أندرسون يواجه تشونج في الافتتاح

أندرسون يواجه تشونج في الافتتاح
29 نوفمبر 2018 00:07

أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت قرعة بطولة مبادلة العالمية للتنس في نسختها الحادية عشرة، التي تقام بمدينة زايد الرياضية من 27 إلى 29 ديسمبر المقبل، ويشهد الافتتاح إقامة مباراتين، تجمع الأولى كيفن أندرسون المشارك في نهائيات بطولة ويمبلدون 2018 والذي يعود للدفاع عن لقبه مع الكوري هيون تشونج أحد طرفي نصف نهائي بطولة أستراليا المفتوحة.
وسيخوض تشونج مباراة قوية، ولاسيما بعد خسارته للمباراتين الوحيدتين اللتين جمعتاه مع أندرسون، حيث سيسعى اللاعب الكوري إلى ترك بصمته وهزيمة خصمه الذي يمتاز بسرعة التحرك في أرض الملعب.
وستكون هذه المشاركة الثالثة لأندرسون في بطولة مبادلة، بينما يشارك تشونج للمرة الأولى فيها بعد النجاح الذي حققه خلال العام ووصوله إلى نصف نهائي بطولة أستراليا المفتوحة.
وتشهد المباراة الثانية مواجهة قوية بين دومينيك ثيم المصنف الثامن عالمياً، وكاران خاشانوف الحائز على بطولة الجولة العالمية للمحترفين ثلاث مرات، حيث سيحجز الفائز بهذه المباراة مكاناً له في الدور نصف النهائي. وتعد هذه هي المواجهة الثانية فقط بين النمساوي دومينيك ثيم «25 عاماً» والذي سجّل حضوره الأول في البطولة خلال العام الماضي، والبطل الروسي خاشانوف المصنّف الحادي عشر عالمياً. وكان خاشانوف قد شهد واحداً من أفضل المواسم خلال مسيرته الرياضية، حيث نجح في إحراز 46 فوزاً خلال 2018، بينما يسعى ثيم إلى مواصلة أدائه القوي لهذا العام بعد وصوله للمرة الأولى إلى نهائيات بطولة «رولان جاروس».
وسيشهد ثاني أيام البطولة، مشاركة كل من نوفاك ديوكوفيتش، المصنف أول عالمياً والفائز بـ14 لقباً في بطولات التنس الكبرى «جراند سلام»، والنجم رافاييل نادال المصنف ثانياً عالمياً والذي يشارك للمرة التاسعة في بطولة مبادلة، لمواجهة اللاعبين الفائزين من مباراتي اليوم الأول.
وتضم قائمة اللاعبين المشاركين 4 من أصل 6 في فئة الرجال هم من المصنّفين ضمن العشرة الأوائل عالمياً، ويتطلع اللاعبون إلى تحقيق انطلاقة قوية لهم خلال الموسم الجديد، كما أن الجمهور المتابع في الملعب سيستمتع بمجموعة من المباريات الحافلة بالحماسة والتشويق على مدى الأيام الثلاثة للبطولة.
وإلى جانب أجواء المنافسة والحماس على أرض الملعب، ستتاح للجمهور فرصة قضاء يوم حافل بالمرح خارج الملعب ضمن ’قرية التنس‘ والتي ستحتضن مجموعة متنوعة من التجارب والفعاليات العائلية الممتعة، وذلك ضمن إطار الأنشطة المخصصة لتعزيز أجواء الألفة والمحبة والتي تشمل: اليوم المخصص للأطفال، واليوم المخصص للسيدات، واليوم المخصص لعشاق الطعام. كما سيكون عشاق التنس على موعد مع باقة من الفعاليات الخاصة تشمل فرصة اللقاء مع ألمع نجوم هذه الرياضة، وجلسات نقاش وحوار، وجلسات تدريبية حول رياضة التنس، وفرصة الحصول على تواقيع اللاعبين، وجلسة مخصصة للطهي مع أحد نجوم اللعبة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©