الثلاثاء 16 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

قافلة زوارق الفورمولا-1 تصل أبوظبي

قافلة زوارق الفورمولا-1 تصل أبوظبي
29 نوفمبر 2018 00:07

أبوظبي (الاتحاد)

تستضيف أبوظبي الجولة السادسة لبطولة العالم لزوارق الفورمولا-1 والتي تقام من 6 إلى 8 ديسمبر المقبل، في الحضور الـ25 لتاريخ جولات البطولة واستضافتها في أبوظبي.
وتقام الجولة تحت رعاية سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان، مستشار صاحب السمو رئيس الدولة، رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية، ومتابعة الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان، نائب رئيس مجلس إدارة النادي، الرئيس التنفيذي. ووصلت إلى العاصمة قافلة الزوارق المشاركة في البطولة والتي تم شحنها من مدينة أمافاراتي الهندية قبل أسابيع، حيث شهدت المدينة الهندية تفاصيل الجولة الخامسة من البطولة والتي انتهت بانتصار رائع لفريق أبوظبي متصدر البطولة والترتيب العام حالياً.
وتعد الجولة السادسة تحدياً كبيراً لفريق أبوظبي للفوز بلقبها والمنافسة على صدارة البطولة والوصول إلى النقاط الأفضل في الترتيب العام للحدث، حيث يتصدر المشهد بتواجد زورق أبوظبي 6 بقيادة شون تورنتي في الصدارة برصيد 72 نقطة، وزورق أبوظبي 35 بقيادة إريك ستارك ثانياً برصيد 65 نقطة، وزورق أبوظبي 5 بقيادة ثاني القمزي ثالثاً برصيد 54 نقطة، ويأتي أقرب المنافسين لفريق أبوظبي في المركز الرابع برصيد 39 نقطة الفرنسي بيتير مورني قائد زورق شينزين شاينا 8، حيث إن الفارق بين المتصدرين الثلاثة وصاحب المركز الرابع يبعث بفرص كبيرة لفرق أبوظبي لحسم اللقب في هذه الجولة وقبل نهاية البطولة بجولة، وأيضاً الحفاظ على اللقب للسنة الثانية على التوالي، وللمرة السادسة في تاريخ الفريق.
وبدأت التجهيزات والإعدادات لإقامة الجولة على كاسر الأمواج وفي منطقة معسكر البطولة للمتسابقين المشاركين، ويتوقع مشاركة 19 زورقاً، حيث بدأ توزيع وتقسيم خيام المشاركين في الحدث ووضع خريطة معسكر وإعدادات موقع السباق والتجهيز اللوجستي من أجل الحدث.
وكان النادي، الجهة المنظمة للحدث، قد بدأ أيضاً بتجهيز منطقة الكورنيش من أجل انطلاق البطولة وإقامة السباق على مدار الأيام الثلاثة للبطولة.
وتأتي الجولة هذا الموسم كي تسجل الاستضافة رقم 25 في سجل استضافة أبوظبي لجولات البطولة، حيث بدأت مع أول جولة في 1993 واستمرت وبنجاح كبير مع اختفاء نجوم عن الساحة وبزوغ نجوم جديدة باستمرار في هذه المنافسة.
من جهته، أكد سالم الرميثي، مدير عام النادي، أن النادي هو النجمة المستمرة في التألق والازدهار موسماً بعد آخر، خاصة مع التفوق البحري الكبير والذي يشهده القطاع الرياضي في أبوظبي طيلة السنين الماضية.
وقال: نحن على أعتاب تنظيم الجولة الـ25 ومستعدون لتقديم نسخة استثنائية أخرى في سجل تنظيم النادي للحدث، نعد جمهور أبوظبي وجمهور الرياضات البحرية أن يكون الحدث أفضل من سابقيه، وأن تكون المنافسة قوية في هذه النسخة.
وأضاف: فريق أبوظبي في الصدارة وبجدارة بكل زوارقه، ونريد أن تكتمل الفرحة في جولة أبوظبي بتحقيق النصر وتأكيد الفوز بألقاب البطولة هنا.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©