• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

تضمن الاستخدام الأمثل للوقود الهيدركربوني

«أدنوك» تنفذ استراتيجية تعزيز كفاءة الطاقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 22 يناير 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أبوظبي (الاتحاد)

تتضمن الخطة الاستراتيجية لشركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك» لعام 2030 نحو 13 مبادرة رئيسة تهدف إلى ضمان الاستخدام الأمثل للوقود الهيدركربوني وتعزيز كفاءة الطاقة، ومن بينهما مبادرة خاصة بإدارة الطاقة، بحسب بيان أمس بمناسبة مشاركة الشركة في قمة طاقة المستقبل.

وتنص إدارة الطاقة على التزام «أدنوك» ومجموعة شركاتها بالقيام بدور فعال في تعزيز كفاءة الطاقة لدعم مسيرة النمو الاقتصادي في الإمارة. وتعد هذه المبادرة المظلة الشاملة لجميع أنشطة مجموعة شركة أدنوك المتعلقة بإدارة الطاقة، حيث يتم بموجبها تنفيذ وإدارة نظم إدارة الطاقة في شركة أدنوك ومجموعة شركاتها لتحسين كفاءة استخدام الطاقة.

كما تقوم بتشجيع تبادل أفضل الممارسات والخبرات العالمية في هذا المجال مع كافة المؤسسات في الدولة.

كما تبذل شركة أدنوك جهوداً متواصلة لترشيد استهلاك الطاقة، ورفع كفاءة العمليات، وضمان الاستخدام الأمثل لمصادر الطاقة، وتجري العديد من الدراسات وتطبق عدد من المبادرات، وتعمل على تنفيذ استثمارات كبيرة لتطوير مصادر الطاقة النظيفة والتوسع في استخدامها.

وتشمل تلك المشاريع على سبيل المثال تقنية التقاط وضخ غاز ثاني أكسيد الكربون لزيادة إنتاج حقول النفط وإيقاف استخدام وحدات التوليد الكهربائي ذات الكفاءة الأقل واستيراد الكهرباء من شبكة أبوظبي الرئيسة عالية الكفاءة واستبدال وحدات المحركات الغازية الخاصة بمعدات الإنتاج بأخرى كهربائية وإنشاء محطات تعبئة الغاز المضغوط كوقود نظيف للسيارات والعمل على الحصول على على شهادة ايزو 50001 بهدف تشجيع وتمكين الشركات من اتباع أسلوب منهجي لتحقيق تحسن مستمر في أداء الطاقة، بما يضمن كفاءة الطاقة وتحسين استخدام موارد الطاقة المتوافرة، ما يسهم في تقليل استهلاك الطاقة ويحد من انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا