• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

سعياً إلى رفع الوعي بين المستهلكين

كهرباء ومياه دبي تُطلق حملة «قطرة واحدة تصنَع الفرق»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 16 أغسطس 2015

دبي (الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

أطلقت هيئة كهرباء ومياه دبي، حملة توعوية جديدة تحت شعار «قطرة واحدة تصنَع الفرق» بهدف رفع الوعي بين سكان إمارة دبي حول ضرورة ترشيد استهلاك المياه من خلال تبني سلوكيات وممارسات صديقة للبيئة، وذلك للحد من معدلات هدر المياه وضمان استدامتها للأجيال القادمة.

وقال بيان صادر عن الهيئة أمس إن إطلاق الحملة يأتي بالتزامن مع فعاليات «أسبوع المياه العالمي» المُنعَقِد في العاصمة السويدية، ستوكهولم، تحت شعار «الماء من أجل التنمية»، وذلك خلال الفترة من 23 وحتى 28 أغسطس الجاري.

وتَندَرِج الحملة ضمن سلسلة المبادرات والبرامج التوعوية الدورية، التي تنظمها الهيئة بهدف تشجيع جميع أطياف المجتمع على استهلاك الموارد الطبيعية بشكل مسؤول وتعزيز وعيهم البيئي حول أفضل الطرق والممارسات الخضراء في هذا المجال، بما يساهم في ترسيخ ثقافة الاستدامة ودعم مسيرة التنمية المستدامة في دبي.

وقال سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي: «يأتي إطلاق الهيئة لهذه الحملة التوعوية الجديدة ضمن توجهاتها التنموية وخططها الاستراتيجية الهادفة إلى ترسيخ أسس الاستدامة البيئية في دبي، وذلك عملاً بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي - رعاه الله، بتحقيق التنمية المستدامة والشاملة في دبي، وانسجاماً مع خطة دبي 2021 والهادفة لجعل دبي مدينة ذكية ومتكاملة ومتصلة ومستدامة في مواردها وذات عناصر بيئية نظيفة وصحية ومستدامة».

وأشار الطاير إلى أن إطلاق الحملة نابع من إيمان الهيئة بالأهمية المتزايدة للثروة المائية بالنسبة لدبي لاسيما في ظل حركة العمران والتنمية والتطوير المستمر والتي تساهم في فرض جهد إضافي على المخزون المائي للإمارة والتي بدورها لا تحتوي على مسطحات مائية صالحة للشرب أو أنهار، أو مياه جوفية سهلة الاستخراج، الأمر الذي يعني أن توفير مياه عذبة صالحة للشرب وفق أعلى المعايير العالمية يعتمد بشكل أساسي على تحلية مياه البحر والتي تساهم في إنتاج 99.5% ‬من ‬نسبة ‬المياه ‬في ‬دبي، ‬موضحاً ‬أن ‬القدرة ‬الإنتاجية ‬الحالية ‬للهيئة ‬تصل ‬إلى ‬470 ‬مليون ‬جالون ‬من ‬المياه ‬المحلاة ‬يومياً. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا