• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

أرباح «الوطنية العقارية» ترتفع 9,8% في الربع الثاني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 16 أغسطس 2015

الكويت (الاتحاد)

حققت الشركة الوطنية العقارية، التي تتخذ من الكويت مقراً لها، أرباحاً صافية خلال الربع الثاني من العام 2015، بلغت 4.4 مليون دينار كويتي (14.56 مليون دولار)، بزيادة 9.8% عن الربع الثاني من العام 2014، وزيادة 33.6% عن الربع الأول من العام 2015.

وتشمل أصول الشركة عقارات متنوعة من مشاريع وأبراج تجارية ومجمعات تجارية ومجمعات سكنية ومنتجعات في كلٍّ من الكويت ومصر والأردن والإمارات العربية المتحدة ولبنان والعراق وليبيا.

وقال سميع الدين صدّيقي الرئيس التنفيذي للشركة، في بيان صحفي أمس «يسرني أن أعلن استمرار الشركة في تحقيق نموٍ في كل من الإيرادات وصافي الأرباح خلال الربع الثاني من العام 2015. أما على الصعيد التشغيلي، فإننا نمضي قدماً في تطوير المشروعين الرئيسين لدينا في القاهرة وأبوظبي حيث تزيد تكلفة كل منهما عن مليار دولار، وذلك بالتزامن مع سعينا لخلق فرص نموٍ جديدة في قطاعات عقارية مختلفة في الكويت».

وأضاف صدّيقي «في الكويت، حافظ قطاع العقار التجاري للشركة على صلابته إذ حقق إيراداً تأجيرياً بلغ 5.1 مليون دينار كويتي ومعدل إشغال 98%. وفي مصر، حققت شركتنا التابعة أداءً قوياً مع إيرادات بلغت 4.3 مليون دينار كويتي». وتابع: وفي أبوظبي، تتقدم عملية تطوير «ريم مول» بشكل سريع، بقيمة تزيد عن مليار دولار، ويمتد على مساحة مليوني قدم مربع وسيتضمن أكثر من 420 متجراً، وقد تم الحصول على الموافقات المبدئية من لجنة التخطيط العمراني، ومن المخطط أن تبدأ عملية الإنشاء نهاية هذا العام.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا