• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

«أجيليتي» .. 13,5 مليون دينار أرباحاً ربعية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 16 أغسطس 2015

الكويت (الاتحاد)

الكويت (الاتحاد)

أعلنت شركة أجيليتي أمس عن النتائج المالية للربع الثاني من العام 2015 محققة صافي أرباح بقيمة 13.5 مليون دينار كويتي بزيادة 5% مقارنة بالربع الثاني من العام 2014، وقد بلغت ربحية السهم 11.79 فلس للسهم الواحد.

فيما بلغت الأرباح قبل احتساب الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء 25.5 مليون دينار كويتي بزيادة نسبتها 1% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وأوضح نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لأجيليتي، طارق سلطان: «هناك تباين في نمو سوق الخدمات اللوجيستية العالمي مع استمرار التباطؤ في الصين وأوروبا، إلا أن أجيليتي استمرت في تحقيق الربحية على نحو مطرد».

بلغت إيرادات الخدمات اللوجيستية العالمية المتكاملة في الربع الثاني من العام 259.0 مليون دينار كويتي ما يمثل تراجع نسبته 4% عن الربع الثاني من العام السابق.

وقد كان لتقلُّب أسعار العملات تأثيراً سلبياً على إيرادات هذا القطاع، والذي إذا استبعدناه لكانت نسبة هذا التراجع 1% فقط مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وجاء هذا التراجع الطفيف في إيرادات الخدمات اللوجيستية العالمية المتكاملة نتيجة إلى أداء السوق اللوجيستي عامة وانتهاء مدة بعض العقود الكبيرة.

وقد سجل سوق الشحن العالمي أداءً متبايناً في الربع الثاني من العام مقارنة ببداية السنة، مع تراجع سوق الشحن الجوي وثبات سوق الشحن البحري، إلا أن خدمات التخزين قد أظهرت نمواً مستمراً خاصة في الأسواق الناشئة.

ونتج عن هذا النمو في الطلب على خدمات التخزين وتحسن عوائد الشحن الجوي وتحقيق الانضباط التجاري زيادة في هامش أرباح الخدمات اللوجيستية العالمية المتكاملة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا