• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

5 شركات تأمين رابحة و11 خاسرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 16 أغسطس 2015

دبي (الاتحاد)

شهد قطاع التأمين في سوق أبوظبي للأوراق المالية إعلان 5 شركات ارتفاع أرباحها الصافية، وهي رأس الخيمة الوطنية للتأمين، الفجيرة الوطنية للتأمين، ميثاق للتأمين التكافلي، البحيرة للتأمين، أبوظبي الوطنية للتكافل، وفي المقابل انخفضت أرباح 11 شركة تابعة للقطاع ولم تعلن شركة «التأمين المتحدة» عن نتائج أعمالها حتى أمس.

وبالنسبة لقطاع الاتصالات في سوق أبوظبي، فقد شهد إعلان شركتي الإمارات للاتصالات «اتصالات»، واتصالات قطر عن تراجع الأرباح، ولم تعلن شركة سوداتل للاتصالات أي حصيلة.

وفي قطاع الصناعة الذي يضم 4 شركات، أعلنت الجرافات البحرية الوطنية، وطيران أبوظبي نمو الأرباح، في حين تراجعت أرباح «بلدكو» ولم تعلن أبوظبي لبناء السفن أي نتائج .

.. و4 شركات عقارية في دبي في خانة «الرابحين»

دبي (الاتحاد)

حققت 4 شركات تابعة للقطاع العقاري في سوق دبي المالي، الأكثر تأثيرا في السوق، نمواً في صافي أرباحها عن النصف الأول من 2015 بالمقارنة بصافي أرباح النصف الأول من 2014 وهي إعمار العقارية، وداماك، وديار ومجموعة إعمار مولز. في حين تراجعت صافي أرباح 3 شركات عقارية أخرى هي الاتحاد العقارية ودريك آند سكل، ودبي باركس آند ريزورتس. أما قطاع البنوك في سوق دبي والذي يضم 7 شركات فقد بلغت الأرباح الإجمالية للقطاع 7,467 مليار درهم من تحقيق جميع البنوك نموا في الأرباح بنسب جيدة باستثناء بنك الإمارات للاستثمار الذي تراجعت أرباحه بنسبة 21% إلى 27,8 مليون درهم خلال النصف الأول من عام 2015.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا