• الخميس 08 رمضان 1439هـ - 24 مايو 2018م

وفد «إسلامية دبي» يزور ألبانيا وكوسوفا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 21 يناير 2013

دبي (الاتحاد) - زار وفد من دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي، جمهوريتي ألبانيا وكوسوفا، وذلك ضمن مبادرة «انطلاق» التي تهدف إلى بناء شراكات مع جميع الجهات ذات الصلة لنشر منهج الوسطية وإظهار سماحة الإسلام، من خلال الرحلات والقوافل الدعوية، وإلقاء المحاضرات والدروس، وتنظيم الدورات والمسابقات الدينية، والعمل على مد جسور التعاون مع المسلمين في مختلف أنحاء المعمورة، والتعرف على أوضاعهم، ومدى توفر الإمكانات التي تمكنهم من أداء شعائرهم الدينية على أكمل وجه.

وقال الدكتور عمر محمد الخطيب مساعد المدير العام للدائرة للشؤون الإسلامية، رئيس الوفد إن الزيارة استغرقت سبعة أيام، تمت خلالها زيارة المشيخة الإسلامية في تيرانا عاصمة ألبانيا، والالتقاء بالمفتي العام الحاج سليم موكا، الذي رحب بالوفد وشكر دولة الإمارات العربية المتحدة على جهودها المستمرة ودعمها المادي والمعنوي للشعب الألباني.

وأشار إلى أن الوفد قام بزيارة المدرسة الدينية والمركز الألباني للفكر والحضارة الإسلامية، وجامعة بدر، وجمعية المرأة الثقافية، ومسجد محمد الملا، والمطبعة الإسلامية، ومسجد الفاتح، وبعض مواقع الأوقاف العريقة، كما شارك في مسيرة احتفالات الدولة بمئوية الاستقلال، والتقى رئيس هيئة الأديان رازم هاساناج.

وضم الوفد في عضويته كلا من، محمد سهيل المهيري مدير إدارة التوجيه والإرشاد في «إسلامية دبي»، وعبد الله عبد الجبار رئيس قسم شؤون العاملين بالمساجد. وأشار محمد سهيل المهيري إلى أن الوفد زار أيضا جمهورية كوسوفا والتقى في العاصمة برشتينا، مفتي الجمهورية الشيخ نعيم ترنافا الذي رحب بالوفد وشكر دولة الإمارات العربية المتحدة على جهودها المستمرة ودعمها المادي والمعنوي للشعب الكوسوفي، باعتبارها أول دولة عربية اعترفت باستقلال جمهورية كوسوفا.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا