• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

رغم حالة التقلب التي تمر بها

أسواق الإمارات الأفضل أداءً في يوليو بين بورصات الشرق الأوسط

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 16 أغسطس 2015

ترجمة: حسونة الطيب

عبدالرحمن إسماعيل، وحسونة الطيب (أبوظبي)

لا تزال أسواق الأسهم المحلية تتصدر أسواق منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا كأفضل الأسواق أداءً خلال شهر يوليو الماضي رغم التقلبات التي تمر بها، حسب تقرير مجموعة إدارة الأصول في بنك أبوظبي الوطني.

وقال موسى حداد مدير صندوق استثماري في تقرير حول أداء أسواق المال في العالم والمنطقة خلال الشهر الماضي، إن سوق أبوظبي للأوراق المالية، سجل أعلى عائدات شهرية خلال يوليو الماضي بنسبة 2,3%، ما دفع العائدات فوق 6% متفوقاً على عائدات العام الماضي البالغ نسبتها 5,6%.

وتُعزى قوة الأداء للعائدات الشهرية للقطاعات المختلفة من الطاقة والاتصالات والبنوك، التي ارتفعت بنسب قدرها 13% و4,8% ونحو 2,3% على التوالي، كما أسهم في جودة أداء هذه القطاعات، كل من شركات دانة دانا واتصالات وبنك أبوظبي التجاري التي حققت ارتفاعات بنحو 20% و18% ونحو 8% على التوالي.

وحقق سوق دبي المالي ارتفاعاً شهرياً قدره 1,4% لشهر يوليو، محققاً موقعاً متقدماً بين أسواق منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ودول مجلس التعاون الخليجي، بارتفاع سنوي يتجاوز 9%، بصرف النظر عن التقلبات التي شهدها السوق الشهر.

وأسهم في هذا الأداء الإيجابي، انتعاش العائدات الشهرية لقطاعي المستهلك بنحو 7,6% والمصرفي بنحو 6%، ويعود الفضل في قوة الأداء، لأسهم شركات دبي باركس، وبنك الإمارات دبي الوطني، بارتفاع يقدر بنحو 8,4% وبنحو 7,3% على التوالي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا