• الثلاثاء 08 شعبان 1439هـ - 24 أبريل 2018م

اعتباراً من 16 يناير

إعفاء مواطني الدولة من تأشيرة الصين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 20 ديسمبر 2017

أبوظبي (وام)

تبادلت دولة الإمارات وجمهورية الصين الشعبية، أمس، في ديوان عام وزارة الخارجية والتعاون الدولي، مذكرة تفاهم بشأن إعفاء مواطني الدولة من حملة جوازات العادية من تأشيرة الدخول المسبقة، اعتباراً من 16 يناير المقبل، مع إمكانية البقاء فيها لمدة أقصاها 30 يوماً في كل زيارة.

وقع المذكرة من جانب الدولة السفير أحمد الهام الظاهري وكيل وزارة الخارجية والتعاون الدولي المساعد للشؤون القنصلية، فيما وقعها عن الصين ني جيان السفير فوق العادة والمفوض لجمهورية الصين الشعبية لدى الدولة. وأوضح السفير أحمد الهام الظاهري أنه بإمكان مواطني دولة الإمارات السفر إلى جمهورية الصين الشعبية من دون الحاجة إلى تأشيرة مسبقة، اعتباراً من تاريخ 16 يناير 2018، مع إمكانية البقاء فيها لمدة أقصاها 30 يوماً في كل زيارة.

وأكد أن المبادرة من حكومة الصين تعكس المكانة الدولية التي أصبحت تتبوأها الدولة، وتؤكد تنامي العلاقات الثنائية بين الإمارات والصين، وتفتح آفاقاً جديدة لمواطني الدولة للسياحة والاستثمار والتجارة.

وأشار الظاهري إلى أن المواطن الإماراتي يمثل الأولوية الرئيسة في اهتمامات القيادة الرشيدة التي تعمل على تحقيق السعادة للمواطنين، وهذا بدوره يعمق لدى المواطن الإماراتي قيم الانتماء للوطن، والولاء للقيادة، وأنهم على قناعة بأن جهود التنمية في الإمارات ومكتسباتها تستهدف تحقيق السعادة لهم.

وأضاف، أن الإمارات أصبحت عنواناً للحكم الرشيد والاعتدال والتعايش والسلام، وفي الوقت ذاته رمزاً للإنجاز والتفوق والتميز على المستوى العالمي، وذلك بما ينسجم ورؤية دولة الإمارات لعام 2021. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا