• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

26 مليار يورو قيمة الشريحة الأولى مقسمة على دفعات

وزراء مالية اليورو يصادقون على خطة إنقاذ اليونان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 16 أغسطس 2015

بروكسل (أ ف ب)

وافق وزراء مالية دول مجموعة اليورو (يوروجروب) على خطة مساعدة ثالثة لليونان تبلغ قيمتها 86 مليار يورو على الأكثر، ستؤمن لهذا البلد دعماً مالياً يحتاج إليه، شرط أن تليها بسرعة إجراءات لتسوية مشكلة الدين اليوناني.

ورحب رئيس مجموعة اليورو يورين ديسلبلوم بالاتفاق الذي «سيسمح للاقتصاد اليوناني بالعودة إلى طريق النمو الدائم اذا احترمت البلاد المراحل» المقررة لتطبيق الإصلاحات وإجراءات الميزانية المطلوبة .

وتمت الموافقة على هذه الخطة إثر مناقشات استمرت ست ساعات في بروكسل، بعدما أقر البرلمان اليوناني صباح أمس الأول النص الذي توصلت اليه اليونان والمؤسسات المالية الدائنة للبلاد، أي الاتحاد الأوروبي والبنك المركزي الأوروبي والآلية الأوروبية للاستقرار وصندوق النقد الدولي.

وتنص هذه الخطة على منح اليونان قروضاً جديدة بقيمة 86 مليار يورو في السنوات الثلاث المقبلة. وقال وزير المالية الألماني فولفغانغ شويبله «اعتقد إن عدم الاستفادة من هذه الفرصة سينم عن لا مسؤولية كبيرة». ورأى رغم تحفظاته الأولى أنه «يوم جيد».

أما الرئيس الفرنسي فرنسوا أولاند فقد قال «إنها نتيجة حققتها اليونان التي بذلت الجهود المنتظرة» و«دليل على أن أوروبا قادرة على التقدم على أساس مبدئي التضامن والمسؤولية». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا