• الجمعة 11 شعبان 1439هـ - 27 أبريل 2018م

«بيئة أبوظبي» تطلق «التزام» لـ «طلاء الأسطح المعدنية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 20 ديسمبر 2017

أبوظبي (الاتحاد)

أطلقت هيئة البيئة في أبوظبي، المرحلة الثالثة من حملة «التزام» والتي تستهدف قطاع طلاء الأسطح المعدنية في إمارة أبوظبي، وتسعى من خلالها إلى زيادة نسبة امتثال هذا القطاع لمعايير وشروط الترخيص البيئي، للحد من المخاطر البيئية المحتملة وضمان تخفيف آثار أنشطته على البيئة والصحة العامة.

ويتم استخدام المعادن المغلفة أو المطلية على نطاق واسع في العديد من الصناعات، مثل معدات النقل، أنابيب النفط والغاز، المعدات الكهربائية والصناعات الإلكترونية. وتشمل عملية طلاء الأسطح المعدنية خطوات مختلفة كعملية تجهيز الأسطح المعدنية، وإزالة الصدأ، وصقل الأسطح أو ما يعرف (بالسفع)، الطلاء بأنواعه، والجلفنة والطلاء الكهربائي.

ويعتبر تلوث الهواء، واستهلاك المياه، وإنتاج النفايات الصلبة والسائلة، وكيفية تجميعها وتخزينها، وطرق التخلص منها، من أهم الآثار البيئية والصحية التي قد تنجم عن أنشطة قطاع طلاء الأسطح المعدنية. وتحدد حملة «التزام» أفضل الممارسات والإجراءات التي يمكن اتخاذها لمنع أو الحد من التأثير البيئي المحتمل لهذا القطاع، مما يساهم في توفير بيئة عمل صحية وآمنة وفقاً للمعايير الدولية.

وقال أحمد الوهيبي، رئيس وحدة الامتثال والتدقيق البيئي في هيئة البيئة – أبوظبي: «نظراً لأهمية دور القطاع الصناعي في التنمية الاقتصادية في إمارة أبوظبي، وضعت الهيئة شروطاً بيئية عامة للتصاريح التي يتم منحها، وشروطاً خاصة وفقاً لطبيعة الصناعة، والتي يتعين على جميع المنشآت الامتثال لها للتقليل من التأثيرات الناجمة على البيئة والصحة العامة».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا