• الجمعة 04 شعبان 1439هـ - 20 أبريل 2018م

أثناء تقلبات الطقس

«جناح الجو» ينقذ 7 أشخاص في 3 حوادث

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 20 ديسمبر 2017

أبوظبي (الاتحاد)

نجحت جهود طواقم الإسعاف الجوي لإدارة جناح الجو في الإدارة العامة للإسناد الأمني بوزارة الداخلية، في إنقاذ 7 أشخاص من جنسيات عربية وأجنبية تعرضوا لحوادث مختلفة خلال الأيام الماضية والتي شهدت تقلبات جوية حادة.

وقال العقيد الركن طيار سالم خليفة سالم السويدي، نائب مدير إدارة جناح الجو في وزارة الداخلية: إنه على الرغم من العواصف والأمطار الشديدة وصعوبة الرؤية، إلا أن طواقمنا المؤهلة والمدربة استمرت في تقديم خدماتها الحيوية في كل الأحوال والأوقات يرصدون المخاطر والأضرار ويلبون نداء الواجب الإنساني في انقاذ الأرواح.

وقال: إن غرفة عمليات جناح الجو، تلقت طلباً عند الساعة الخامسة و10 دقائق من مساء الجمعة الماضي، للتعاون مع طاقم الإسعاف الوطني الطبي المتواجد في مكان الحادث بنقل مصابة من الجنسية الأوروبية، تعرضت لحادث أثناء ركوبها دراجة نارية في منطقة البداير بالشارقة إلى المستشفى جواً، وعلى الفور توجه فريق طبي من إسعاف جناح الجو، إلى المكان للمساعدة في توفير الإسعافات الأولية للمصابة ونقلها إلى مستشفى الذيد.

وفي حالة أخرى، أقلعت طائرة من جناح الجو إلى منطقة الفاية بإمارة الشارقة بعد ورود بلاغ في تمام الساعة الثامنة وعشرين دقيقة، مساء الجمعة الماضي، لنقل مصابين في منطقة البداير، وعند الوصول لمنطقة الحادث تم ‏تقديم الإسعافات الأولية لأربعة مصابين من الجنسية العربية، حيث تم نقل مصابين اثنين في حالة حرجة إلى مستشفى الذيد.

وأضاف: في الحادث الثالث، تم تحريك طائرة الإسعاف الجوي بعد ورود بلاغ الساعة الرابعة والنصف عصر الأحد الفائت، عن إصابة لعائلة من الجنسية الأوروبية، حيث تبين بعد الوصول أن المصابين رجل وزوجته تعرضا لحادث تدهور دراجتهما النارية في منطقة البداير بإمارة الشارقة، حيث تم إسعافهما الأولي قبل النقل إلى مستشفى خليفة بإمارة عجمان.

وأوضح السويدي أن إدارة جناح الجو تقوم بتحريك دوريات جوية بالطائرات العمودية وبشكل دوري على المناطق البرية والتجمعات، وذلك للمراقبة والتدخل في الحالات التي تتطلب سرعة الاستجابة وتوفير الأمن والسلامة تعزيزاً لتحقيق المؤشرات المستهدفة من وزارة الداخلية، مضيفاً أن دوريات جناح الجو بالداخلية تساند الدوريات ومركبات الإسعاف الوطني بالمهام الصعبة وفي الوصول إلى مناطق وعرة ورملية وجبلية ويتدخل في الحالات الحرجة التي تتطلب سرعة قصوى.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا