• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

البرلمان الألماني يصوِّت على الاتفاق الأربعاء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 16 أغسطس 2015

برلين (د ب أ)

يعقد البرلمان الألماني (بوندستاج) يوم الأربعاء المقبل جلسة استثنائية للتصويت على حزمة المساعدات الجديدة لليونان. جاء ذلك في رد لمتحدث باسم البرلمان الألماني أمس على سؤال من وكالة الأنباء الألمانية.

يذكر أن حزمة المساعدات الجديدة لليونان تحتاج إلى موافقة البرلمان الألماني وموافقة عدد آخر من برلمانات دول اليورو.

وهناك ترقب لعدد نواب البرلمان المنتمين إلى تحالف المستشارة أنجيلا ميركل المسيحي الديمقراطي الذين سيرفضون دعم مسار ميركل في الشأن اليوناني، وذلك في ظل وجود توقُّعات بارتفاع عدد نواب التحالف المسيحي الديمقراطي الرافضين هذا المسار.

وكان 60 نائباً من التحالف قد رفضوا في يوليو الماضي في تصويت البرلمان بدء المفاوضات بين اليونان والدائنين الدوليين. وكان فولكر كاودر زعيم الكتلة البرلمانية للتحالف المسيحي الديمقراطي قد أثار قبل وقت قصير الكثير من عدم الارتياح بتهديده نواب الكتلة الرافضين لمسار الحكومة في الشأن اليوناني بإمكانية فقدانهم لمناصبهم داخل لجان برلمانية مهمة.

من ناحية أخرى، أعلن شتيفن زايبرت المتحدث باسم الحكومة الألمانية أمس تعديلاً في جدول مواعيد المستشارة أنجيلا ميركل هذا الأسبوع بسبب الجلسة الاستثنائية التي سيعقدها البرلمان (بوندستاج) للتصويت على حزمة المساعدات الثالثة لليونان.

وأوضح زايبرت أن ميركل ستبكر زيارتها لمعرض إكسبو الدولي في ميلانو الإيطالية التي كان مقرراً لها في الأساس أن تكون يوم الثلاثاء المقبل لتصبح غداً الإثنين. وفي أعقاب جلسة البرلمان، تعتزم ميركل التوجه إلى البرازيل برفقة جزء من مجلس الوزراء الألماني للمشاركة في أولى المشاورات الحكومية بين البرازيل وألمانيا.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا