• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

الأسير محمد علان ما زال تحت الخطر الشديد

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 15 أغسطس 2015

وام

أكدت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين أن الأسير محمد علان ما زال تحت الخطر الشديد وأن وضعه الصحي سيتم تقييمه غدا "الأحد" من قبل الأطباء وأن الطبيب الفلسطيني هاني عابدين سمح له بزيارة علان.

وحذرت الهيئة في بيان لها اليوم من انفجار الوضع بالسجون وخارجها حيث تسود حالة الغضب والذهول من جريمة متعمدة ومقصودة ارتكبت بحق علان وبقرار من المستوى الرسمي الإسرائيلي.

ودعت إلى اعتبار الأيام المقبلة كافة أياما وطنية للتفاعل والتضامن مع الأسير محمد علان الذي دخل مرحلة الغيبوبة بعد إضراب عن الطعام منذ 61 يوما.

وطالبت التنظيمات والفصائل والمؤسسات الحكومية والأهلية كافة برفع شعار إسقاط الاعتقال الإداري إلى الأبد ووقف العدوان الرسمي الإسرائيلي على حقوق الأسرى بالسجون ودعوة المجتمع الدولي لتوفير الحماية القانونية لهم.

من جانبه أكد القيادي في حركة الجهاد الإسلامي يوسف الحساينة أن" الاحتلال يحاول من خلال سياسة القمع والإرهاب كسر إرادة الأسرى البواسل وذلك بعد البطولات النوعية التي سجلوها في سجون اسرائيل وأدت إلى إسقاط وإفشال هذه السياسات.

وأشار الحساينة إلى ما سجله الشيخ خضر عدنان والشيخ جعفر عز الدين والأسيرة لينا الجربوني والأسير المحامي محمد علان وجميع الأسرى من صفحات مشرفة ومضيئة في سجل الثورة والنضال الفلسطيني والحركة الوطنية الأسيرة.

... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا