• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

بلاتر: بلاتيني هددني بالسجن

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 15 أغسطس 2015

ا ف ب

ادعى السويسري جوزيف بلاتر الذي سيترك في بداية العام المقبل منصبه كرئيس للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بسبب فضائح الرشاوى والفساد، ان الفرنسي ميشال بلاتيني المرشح خلافته قد هدده اذا لم ينسحب من سباق رئاسة المنظمة الدولية.

وقال بلاتر في حديث مع صحيفة "فولكسكرانت" الهولندية ان بلاتيني قد هدده، عبر شقيقه، بانه سيدخل السجن اذا لم ينسحب من سباق رئاسة الاتحاد الدولي "فيفا" في مايو الماضي.

وقال بلاتر انه وجد شقيقه بيتر (90 عاما) يبكي خلال كونغرس فيفا في زيوريخ، حيث اعيد انتخاب شقيقه الاصغر (79 عاما) مرة خامسة على التوالي على حساب الامير الاردني علي بن الحسين: "خلال الغداء، جلس بلاتيني على طاولة شقيقي وقال: اخبر سيب ان ينسحب من الانتخابات او سيذهب الى السجن".

واشار رئيس فيفا الى ان الحديث حصل قبل الانتخابات لكن شقيقه نقله اليه بعد انتهائها.

وقال بلاتر عن بلاتيني المرشح الاوفر حظا لخلافته في فبراير المقبل: "تعرفون، لقد كانت علاقتنا مثل والد وابنه فيما مضى. لقد عمل معي 4 سنوات في فيفا بعد كأس العالم 1998 في فرنسا. لقد اعددنا سويا دخوله الى الاتحادين الاوروبي والدولي. وفي 2007 اصبح رئيسا للاتحاد الاوروبي بدعمي المباشر".

وقال بلاتر ان بلاتيني تغير، لكنه لا يعرف لماذا انقلب الدولي الفرنسي السابق ضده: "يجب ان يسأل هو عن طباعه. لا اعرف ماذا يدور في رأسه".

... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا