• السبت 09 شوال 1439هـ - 23 يونيو 2018م

صور.. سيارات البر والسفاري.. تميز وقوة في التحمل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 02 فبراير 2018

يحيى أبوسالم (دبي)

على غرار عشاق السيارات الرياضية السريعة، التي تمتاز بإمكانياتها الفائقة في المناورة والتسارع بشكل غير تقليدي، تتنافس شركات إنتاج السيارات العالمية الشهيرة لطرح نسخ غير مسبوقة في الأداء والقوة والتحمل، قادرة على شق رمال الصحراء المتناثرة بسلاسة ونعومة، كما أنها قادرة على تحمل السير على أصعب المرتفعات وأخطر المنخفضات برشاقة، لا تتوفر إلا بفئة محددة من هذه السيارات التي تأتي بدفع رباعي وقوة محركات جبارة قادرة على السير من دون مشاكل على مثل هذه الطرقات، وذلك لمنح عشاق رحلات «السفاري»، أو «البر»، تجربة ممتعة مع راحة بال مؤكدة بأن سياراتهم من هذه الفئة ستقلهم على متنها وتسير بهم على كل أنواع الطرقات براحة وسلاسة لا يمكن مقارنتها.

وعند الحديث عن سيارات السفاري، أو «خارج الطريق»، فإن اليابانية مثل نيسان باترول وتويوتا لاندكروزر، تتربع على قائمة أفضل مركبات الدفع الرباعي القوية، خصوصاً في منطقتنا العربية.. ولكن هنالك العديد من الأنواع الألمانية مثل مرسيدس جي 63، والبريطانية مثل لاندروفر ديسكفري والأميركية، مثل جيب رانجلر أثبتت بأنها من أفضل السيارات وأكثرها قدرة على التأقلم مع كافة الطرقات وأصعبها.

لاندروفر ديسكفري «قاهر التلال»

تمتاز ديسكفري بقدرات جبارة وتكنولوجيا متطورة، حيث تقدم لمستخدميها تجربة فريدة من نوعها، خصوصاً عند قيادتها خارج الطريق، مما جعلها بحسب الكثير من المختصين أفضل سيارة دفع رباعي للعائلة في العالم.. ويحلو للكثيرين تسميتها بـ «قاهرة التلال»، حيث لا يمكن لشيء الوقوف في طريقها مهما كانت درجة تضاريس الأرض والأسطح التي تسير عليها وفي مختلف الظروف الجوية، وذلك نظراً للبنية الهندسية المميزة لهيكلها المصنوع من الألمونيوم، والتي أعطاها أيضاً لقب «ملكة السحب». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا